بداية شهر 7.. تل أبيب تعلن ضمها أجزاء من الضفة الغربية

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 02:24 مساءً
كتب : دعاء جمال

في نبأ صادم، خرجت وسائل الإعلام العبرية لتعلن نبأ صادما اليوم، الثلاثاء، عن إعلان الاحتلال الإسرائيلي بدء ضم أجزاء من الضفة الغربية بداية من شهر يوليو القادم.

ومن جانبه، أعلن رئيس الائتلاف الحكومي في إسرائيل، "ميكي زوهار"، أن مطلع شهر يوليو القادم سيشهد بدء فرض سيادة الاحتلال الإسرائيلي على جميع المستوطنات في الضفة الغربية.

وقال النائب الليكودي إن حكومة إسرائيل ستصادق على مشروع قانون الضم وستستمر هذه الإجراءات بضعة أسابيع فقط.

وأعلن "زوهار" أن الجهات الإسرائيلية المختصة تستعد لرسم الخرائط بهدف التوصل إلى تفاهمات مع الإدارة الأمريكية حول الأجزاء التي ستفرض سيادة الاحتلال عليها في الضفة الغربية.

وقال رئيس الائتلاف الحكومي "إنه يعارض انتظار موافقة البيت الأبيض قبل بدء الضم"، مؤكدًا أن إسرائيل لن تتنازل عن الضم في أي حال.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، تسجيل 9 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين بفيروس كورونا داخل إسرائيل ارتفع إلى 16743 إصابة، بينهم 43 بوضع خطير وعدد الوفيات وصل إلى 281 حالة.

وتستعد إسرائيل لموجة جديدة من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) أشد وأعنف من سابقتها ويصل عدد الإصابات فيها لـ200 الف حالة إسبوعية.

وقالت القناة الثانية العبرية أن وزير الصحة الإسرائيلي "يولي إدلشتاين" يجهز خطة لإحتواء موجة كورونا الأعنف والتي تتضمن سيناريوهات للحد من الجولة الثانية لانتشار الفيروس الفتاك تزامنًا مع عودة الحياة إلى طبيعتها فى إسرائيل.

وأوضحت القناة الإسرائيلية الثانية أن، تل ابيب تخشي الشتاء القادم وتستعد بخطة صحية لسيناريو تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل أعنف.

موضوعات ذات صلة:

20 ألف دينار.. دولة أفريقية تعلن عقوبة عدم ارتداء الكمامة

ألمانيا تعلن إعادة فتح السفر مع 31 دولة حول العالم

اقرأ أيضا