أصابة طبيب جراح بفيروس كورونا بمستشفى جامعة طنطا

الثلاثاء 26 مايو 2020 | 03:03 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلن الدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة طنطا عن أصابة طبيب جراح بفيروس كورونا المستجد وهو مقيم بمستشفى طوارىء الجامعة.

وأكد المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة طنطا، أن الطبيب المذكور تم فحص جميع المخالطين له وعمل التحاليل اللازمة للتأكد من أصابتهم من عدمه بفيروس كورونا المستجد وتنفيذ الاجراءات الوقائية والاحترازية الواجب اتباعها.

وأضاف أن الطبيب تم نقله إلى مستشفى صدر المحلة، لبدء مرحلة العلاج، وتابع أن كافة مستشفيات جامعة طنطا، تطبق كافة إجراءات مكافحة العدوي، وتم تشكيل لجان ترصد على الأبواب وفحص كافة المترددين على المستشفيات بشكل لحظي.

وأوضح أنه تم اكتشاف إصابة طبيب أخر يعمل بمستشفيات جامعة طنطا، منذ 3 أيام، ولكنها إصابة من خارج المستشفى، وبالاستفسار تبين أنه محجوز منذ 3 أيام في مستشفى العزل لتلقي العلاج.

كانت قد شهدت المدينة الجامعية بنات بطنطا فى وقت لاحق أحتفال الطاقم الطبى بتعافى ٣٦٧ حالة مصابة بفيروس كرونا المستجد منذ بداية أفتتاحها وعودتهم إلى منازلهم سالمين .

وقام أعضاء الطاقم الطبي بتوزيع الألعاب وكراسات الرسم والالوان على الأطفال والمرضى بهدف الترفيه عنهم وإدخال البهجه عليهم لمشاركتهم الأحتفالات لرفع الروح المعنوية لديهم

ومن جانبه وجه الدكتور محمد جابر مدير مستشفي المنشاوي العام والمشرف العام على المدينة الجامعية بنات الشكر والتقدير للأطقم الطبية على جهودهم وتفانيهم في العمل من أجل اسعاد المرضى والتصدى لفيروس كرونا المستجد مناشدا المواطنين الألتزام التام بالمنزل، والأبتعاد عن الزحام تجنبًا للإصابة بالعدوى.