وزارة الرياضة تضع القواعد والتعليمات الخاصة ببدء النشاط الرياضي

الاربعاء 27 مايو 2020 | 10:33 صباحاً
كتب : أحمد عصام

تعكف وزارة الشباب والرياضة حاليًا، وبالتعاون مع وزارة الصحة، على وضع الضوابط والاجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والمتعلقة بالنشاط الرياضي، في ضوء قرارات مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي منتصف يونيو المقبل.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأن الوزارة تواصلت مع اللجنة الأولمبية وعدد من الاندية والاتحادات الرياضية، بشأن مناقشة الضوابط والمعايير الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والاستعداد لعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي من منتصف يونيو المقبل.

وأوضح صبحي، بأن هدفنا في المقام الاول هو الحفاظ على صحة وسلامة كل اللاعبين والمدربين والعاملين في المجال الرياضي.

واشار وزير الرياضة بأن تلك الضوابط والمعايير ملزمه لكافة الجهات الرياضية بالدولة والتي تشمل اللجنة الاولمبية المصرية، الاتحادات والاندية الرياضية العامة والخاصة، وكذلك مراكز الشباب والأندية الصحية، وغيرها من الهيئات التابعة.

"الكاف" يصدم الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا

شدد برنس بامبو عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي على صعوبة إقامة مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الوقت الحالي.

وأكد عضو اللجنة الطبية بالكاف بأنه من الصعب إقامة منافسات دوري أبطال أفريقيا و الكونفدرالية في ظل إنتشار فيروس كورونا .

وذكرت تقارير صحفية أن الكاف ينوي إلغاء بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد حدد ملعب جابوما في دولة الكاميرون من أجل استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي كان من المقرر لها أن يوم 29 مايو الجاري لكن تفشي فيروس كورونا أوقف البطولة قبل الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي على أن يواجه الأهلي نظيره الوداد وهي المواعيد التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن بسبب جائحة كورونا.

وزير الرياضة: ملتزمون بعودة النشاط الرياضي ١٥ يونيو المقبل

سابع لاعب مصري .. مرموش يسجل مشاركته الأولى في الدوري الألماني

بأغنية لـ محمد رمضان.. بايرن ميونخ يحتفل بفوزه على بوروسيا دورتموند