رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة تكشف عن عدد المسحات التي أجراها المواطنين بخصوص كورونا.. فيديو

وزيرة الصحة

قالت الدكتورة نانسى الجندى، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة، إنه منذ بداية انتشار فيروس كورونا كان المكان المخصص للتحاليل الطبية كان المعامل المركزية فقط.

وأضافت رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة، خلال استضافتها ببرنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى ، أن إجمالى المساحات الطبية والاختبارات الطبية السريعة وصلت حتى الآن 200 ألف عينة على مستوى الجمهورية.

ولفتت رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة ، إلى توسيع سعة المعامل فبدلأ من خروج نتائج على سبيل المثال أول 3 ساعات عدد 24 تحليلا، أصبح عددها الآن 124 تحليلا.

وأشارت الدكتورة نانسى الجندى ، إلى أن المعامل المركزية عملت على توسيع أعدادها بمحافظات مصر ووصولها لعدد 30 معملا.

وتابعت رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة بأن أسبوع العيد شهد كثافة كبيرة من المواطنين لإجراء مسحات طبية.

 

تابع ايضًا:

علامة باليد تحدد احتمالية إصابتك بـ كورونا.. تفاصيل

كشف بحث علمي جديد أجري في جامعة سوانسي، أن الرجال الذين لديهم أصابع طويلة، أقل عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا التاجي المستجد، وذلك بحسب ما نشره موقع صحيفة daily mail البريطانية .

وأجرى الباحثون هذه الدراسة على الرجال في 41 دولة، ووجد الأكاديميون أن معدلات الوفيات بـ فيروس كورونا في البلدان التي يكون فيها الرجال لديهم أصابع أقصر تصل إلى الثلث الأعلى.

وبحسب ديلي ميل، قال الخبراء إن طول إصبع البنصر، يرتبط بكمية التستوستيرون الذي يتعرض له الجنين عند نموه في الرحم، ويعتقد الباحثون أنه كلما زاد التستوستيرون الذي يتعرض له الذكر في الرحم ، كلما كان إصبعه أطول.

وأوضح الباحثون أن التستوستيرون يحمي ضد Covid-19 الشديدة من خلال زيادة عدد مستقبلات ACE-2 في الجسم، حيث أن الفيروس التاجي يدخل الجسم ويسبب العدوى من خلال هذه المستقبلات.

لكن الدراسات تشير أيضًا إلى أن المستويات العالية من مستقبلات ACE-2 يمكن أن تحمي من تلف الرئة ، الذي يمكن أن يسببه الفيروس التاجي.

وجدت الدراسة الجديدة، التي أجرتها جامعة سوانزي، أن الرجال الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون من المحتمل أن يموتوا بسبب Covid-19 ضعف الرجال الذين لديهم مستويات أعلى.

وكانت المملكة المتحدة وبلغاريا وإسبانيا من بين الدول العشر ذات الأصابع القصيرة، لكن الرجال في ماليزيا وسنغافورة وروسيا يميلون إلى أن يكون لديهم أصابع أطول .

اقرأ ايضًا:

بعد إصابة 18756 حالة بمصر.. كيف تصنع كمامة من القماش لتجنب كورونا؟⁩

"بخاخة الهنا".. تعرف على علاج كورونا الجديد

تعرف على عقوبة عدم ارتداء الكمامة في المواصلات العامة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات