التعليم الفني تقترح حضور الطلاب لمدة يومين في الأسبوع خلال فترة الدراسة

الاربعاء 27 مايو 2020 | 12:12 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الوزارة تسعى لإيجاد حلول لانتهاء مشكلة الكثافة الطلابية المرتفعة في بعض مدارس التعليم الفني مع بدء العام الدراسي الجديد، خاصة وأن ذلك الوضع لم يتوافق مع التباعد المكاني المطلوب في المستقبل حفاظا على صحة الطلاب وذويهم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال نائب وزير التربية والتعليم خلال لقائه مع ائتلاف شباب معلمي مصر لمناقشة استفسارات المعلمين ، إن البدائل المطروحة التي يتم دراستها حاليا ، منها أن يحضر نصف عدد الطلاب فقط لمدة يومين في الأسبوع في المدرسة ، بينما يدرس النصف الاخر عن بعد في هذين عبر منصة أودمودو.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم ، أنه من الممكن أيضا التفكير في استغلال آليات الفصل المقلوب التي يحضر الطلاب فيها للمدرسة للتدريب علي حل المسائل والتدريبات العملية ، أما الدروس النظرية فيتم شرحها عن بعد عن طريق القصول الافتراضية الموجودة على منصة ادمودو .

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: بالطبع هذه أفكار مبدأية ولم يصدر بها قرارات نهائية حتى الان ، ولكن من المؤكد أن أسلوب التعليم في فترة ما بعد فيروس كورونا سيختلف جذريا عن شكل التعليم قبل كورونا.

وكان قد عقد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني لقاء اونلاين عبر الانترنت ، مع ائتلاف شباب معلمي مصر ، لمناقشة استفسارات المعلمين حول خطة تطوير التعليم الفني والهيئة القومية لجودة التعليم الفني وأكاديمية معلمى التعليم الفني والمدارس التكنولوجيا التطبيقية والأبحاث التطبيقية وقضايا المعلمين .

القوى العاملة: رحلة طيران استثنائية إلى أبوظبي غدًا

الصحة: تحليل كورونا بألف جنيه لمن يريد الاطمئنان على صحته

اقرأ أيضا