صحة الإسماعيلية: 7 أطباء أصيبوا بفيروس كورونا خارج المحافظة

الاربعاء 27 مايو 2020 | 05:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور سعيد مأمون، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، إن عدد الأطباء الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من أبناء المحافظة 7 أطباء، منوهًا بأنهم أصيبوا أثناء عملهم خارجها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن طبيبين من السبعة أصيبا بفيروس كورونا في السويس، واثنين في بورسعيد، و3 في القاهرة، لافتًا إلى أنه اتصل بالأطباء واتخذ إجراءات تسكينهم داخل مستشفى أبو خليفة للعزل.

ولفت إلى أن التدريب على الاحتياطات على مكافحة العدوى، والإجراءات الخاصة للتعامل بالأقسام المختلفة، والتعامل داخل المنشآت، يتم قبل دخول أي فريق من الفرق الطبية من الفنيين والتمريض والأطباء والصيادلة إلى مستشفيات العزل.

وأشار مدير الشئون الصحية بالإسماعيلية إلى توفير تدريب خاص لوحدة العاملين على وحدة "pcr"، كوحدة مستقلة من ضمن الأقسام المستقلة في المستشفى، مؤكدًا أن المديرية تتابع بشكل مستمر ملف تدريب العاملين.

وذكر أن مستشفيات العزل مثل أبو خليفة تجري اختبارات فيروس (كوفيد-19) للعاملين فيها فترة الدخول إلى المستشفى، وبعد قضاء فترة العمل، متابعًا: «إذا ظهرت أعراض على الفريق الطبي يتم عزله في مكان مستقل وأخذ المسحة، وفي حال تأكيد الإصابة يتم إدخاله إلى غرف مخصصة للفريق الطبي في مستشفيات العزل».

اقرأ أيضا