الداخلية تنفي شائعات الإخوان في انتشار فيروس كورونا بأحد أقسام الشرطة بالقاهرة

الاربعاء 27 مايو 2020 | 06:20 مساءً
كتب : دينا سليمان

نفى مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الإدعاءات التي ذكرتها إحدى القنوات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بشأن إنتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين عدد من المحتجزين بقسم شرطة عين شمس أحد السجون التابعة لدائرة مديرية أمن القاهرة.

وأكد أن كل ما تضمنته تلك الترديدات من مزاعم منافيةً تمامًا للحقيقة وتتعارض مع الثوابت القانونية والمنطقية الحاكمة لعمل الأجهزة الشرطية.

وتأتي تلك المزاعم في إطار نهج الأذرع الإعلامية للجماعة الإرهابية في ترويج الشائعات ومحاولة إثارة الرأي العام.

في سياق آخر، أعلنت نقابة المحامين اليوم، وفاة محامي على خلفية إصابته بفيروس كورونا وإصابة إثنين آخرين، بالإضافة إلى وجود 9 حالات اشتباه إصابة بفيروس كوررنا المستجد لعدد من المحامين.

وكشفت لجنة الطوارئ بنقابة المحامين في بيان، عن تلقيها 12 بلاغا من خلال الخط الساخن والهواتف الخاصة بأعضاء اللجنة والتي أسفرت عن الإبلاغ عن حالة وفاة و9 بلاغ بحالات اشتباه وحالتي إصابة.

وكشف بيان النقابة عن وفاة (ط ع) المحامي بأمبابة، والذي وافته المنية اليوم بمستشفى العزل في حميات إمبابة، مشيرة أن المحامي كان يعاني من فشل كلوي والتهاب كبدي، والحالتين المصابتين بالنسبة للحالات المصابة، الحالة الأولى (م . م) تم التواصل مع الجهات المعنية لتوفير مكان بأحدى مستشفيات العزل على وجه السرعه، وقد توفر لها جهاز تنفس صناعي بمنزلها وجاري متابعتها، والحالة أسرة محامي تم عزلها بالكامل بمستشفى العجمي بمحافظة الإسكندرية وقد تعافت الأسرة جميعها بتحول نتيجة المسحة من إيجابية لسلبية وغادرت المستشفى فيما عدا المحامي الذي تقرر بأنه يحتاج إلى دعم معنوي.

وأشارت لجنة الطوارئ الخاصة بحالات كورونا، إلى أنه تم التنبيه على 9 حالات اشتباه بتوجه أحد أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية لاستلام خطابات العلاج من مقر النقابة العامة قاعة الحريات لعمل التحاليل ( CBC + ESR+CRP بالنسبة لمن لم يقم بعملها للتأكد من الاشتباه في الإصابة وعمل تحليل المسحة الطبية، للتأكد من إيجابية الإصابة من عدمه حتى يتسنى للجنة التحرك وفقا للنتائج النهائية.

إقرأ أيضًا..

ضبط أحد الأشخاص ببنى سويف بحوزته كمية من الألعاب النارية

نتائج قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة

اقرأ أيضا