قرار جديد من بولونيا بعد الاشتباه في حالة إصابة بكورونا

الاربعاء 27 مايو 2020 | 06:28 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن نادي بولونيا الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء أنه سيجري تدريبات الفريق بشكل فردي بعد الاشتباه في حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في صفوف الإداريين، حسب ما كشفته نتائج الفحوصات.

وذكر النادي في بيان :"الجولة الأخيرة من الفحوص كشفت عن اشتباه في نتيجة إيجابية لعدوى كوفيد-19 بين الإداريين"، ولم يكشف النادي عن هوية المشتبه في إصابته.

وأوضح بولونيا أن التدريبات ستجرى بشكل فردي اعتبارا من غدا الخميس، على أن يخضع الفريق للعزل الصحي في حالة ثبوت الإصابة.

وأظهرت الفحوص وجود ثلاث حالات إصابة بالعدوى في كل من فريقي سامبدوريا وفيورنتينا، منذ بدء استئناف التدريبات الفردية في الرابع من مايو الجاري، وذلك بعد إغلاق عام استمر لشهرين.

وتجرى الفحوص بشكل متكرر في المعسكرات التدريبية، وقد جرى السماح بالتدريبات الجماعية اعتبارا من 18 مايو.

وتأمل رابطة الدوري الإيطالي وكذلك الاتحاد الإيطالي في تحديد مواعيد لاستئناف المنافسات واستكمال المراحل الــ12 المتبقية على نهاية الدوري، وذلك بعد الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة في اجتماع مقرر غدا الخميس.

وفي سياق آخر، اعترفت أندريا جوتزمان رئيسة مكافحة المنشطات في ألمانيا اليوم الأربعاء بأن تطبيق ضوابط المنشطات قد توقف خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، لكنها واثقة من إمكانية إعادة إحياء النظام.

ولاحظ العديد من الرياضيين، من بينهم إيمانويل بوخمان صاحب المركز الرابع في سباق فرنسا للدراجات في العام الماضي، نقص الاختبارات منذ أن بدأت جائحة فيروس كورونا في الانتشار بجميع أنحاء العالم في مارس الماضي، حيث تسببت المخاوف المتعلقة بالنظافة وحالات الإغلاق في عدم قدرة القائمين بإجراء الاختبارات على زيارة الرياضيين.

ويخشى المنتقدون من تعاطى الرياضيين لمواد محظورة، لكن جوتزمان تعتقد أن هناك وقتا قبل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، التي تأجل إقامتها إلى يوليو من العام المقبل، للتعامل مع القضايا المتراكمة.

وكشفت جوتزمان في مؤتمرها الصحفي السنوي، الذي عقدته اليوم عبر الفيديو كونفرانس "لا أرى أشياء سلبية للغاية".

وأوضحت جوتزمان "سيكون الأمر صعبا للغاية ، لكن الفترة التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية ما زالت طويلة للغاية".

وأضافت "بقليل من الخيال، يمكننا وضع نظام تحكم جيد في موقف صعب مثل الوباء".

وتابعت "لكني سعيدة أيضا إذا فقد الناس نظام مراقبة المنشطات الخاص بنا".

وتعتقد جوتزمان أن عدم وجود منافسات أثناء الإغلاق يعني أن عددا أقل من الرياضيين سيستخدمون المنشطات على أي حال.

وأكدت جوتزمان "مجرد الجلوس في المنزل وتعاطي المنشطات، ليس له هدف وعدم القدرة على فعل أي شيء، ليست هذه هي الطريقة التي نعرف من خلالها عمل المنشطات" ، مضيفة أن لديها بعض المخاوف بشأن إجراء اختبارات تتعلق بسباق فرنسا للدراجات الذي تم إعادة جدولة موعده بسرعة ، ومن المقرر أن يبدأ في 29 أغسطس القادم.

واختتمت جوتزمان حديثها قائلة ""ستكون هناك بعض الثغرات هناك".

موضوعات ذات صلة..

أمم إفريقيا مهددة بالتأجيل إلى 2022

الهلال السعودي يمدد عقد "الدبابة" جوميز لموسم رابع

بايرن ميونخ يستعرض تفوقه أمام دورتموند ليضع قدمًا على منصة التتويج بالبوندسليجا

اقرأ أيضا