6 ندوات "أون لاين" للغرفة التجارية بالإسكندرية خلال الشهرين الماضيين

الاربعاء 27 مايو 2020 | 07:26 مساءً
كتب : أمل ماضي

نظمت الغرفة التجارية بالإسكندرية 6 ندوات "أون لاين"، عبر تطبيق "zoom"، تمكن خلالها مئات الأعضاء من منتسبي الغرفة، والمتابعين لأنشطة الغرفة من الحضور، والاستفادة من المحتوى الذي تم تقديمه خلال تلك الندوات، حيث قررت غرفة الإسكندرية مع بدء أزمة فيروس كورونا، ألا توقف فعالياتها المعتادة، بل قررت نقلها لتصبح "أون لاين".

وجاءت تلك الندوات بتنظيم من لجنة تنمية وإدارة الموادر البشرية بالغرفة، وشعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة، تحت رعاية ودعم الأستاذ أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، كالآتي:

"التجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات في زمن الأزمات"

وجاءت الندوة الأولى في الـ21 من شهر أبريل، من تنظيم، لجنة إدارة وتنمية الموارد البشرية بالغرفة، بعنوان "التجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات في زمن الأزمات".

"المتجر الإلكتروني"

أما الندوة الثانية فكانت أولى حلقات سلسلة "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، في الـ28 من أبريل، والتي أطلقتها شعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة، وكان موضوع الندوة عن المتجر الإلكتروني وأهميته، في الوقت الحالي، وشهدت تلك الندوة تسجيل 206 شخص، وحضر بشكل فعلي للندوة 65 شخصًا.

"الدفع الإلكتروني"

أما في الـ5 من مايو، كانت ثاني حلقات سلسلة "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، وكانت عن "الدفع الإلكتروني"، وسجل لحضور الندوة 205 شخص، وكان عدد الحضور 75.

"كيف تقود مؤسستك خلال أزمة كورونا"

والندوة الرابعة كانت من تنظيم لجنة إدارة وتنمية الموارد البشرية، تحت عنوان "كيف تقود مؤسستك خلال أزمة كورونا"، وسجل للندوة 186 شخص، وشارك في الحضور 72.

"مفاتيح التسويق الإلكتروني"

وجاءت الندوة الخامسة من تنظيم شعبة الاقتصاد الرقمي، ضمن سلسلة حلقات "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، عن "مفاتيح التسويق الإلكتروني"، وسجل لحضور الندوة 237 شخص، وشارك بالحضور 91.

"متغيرات التحول الرقمي في زمن الكورونا"

والندوة السادسة جاءت كرابع حلقات "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية"، حول "متغيرات التحول الرقمي في زمن كورونا"، وسجل بالندوة 151 شخص، وشارك بالحضور 64.

وتنوي الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية استكمال ندواتها عقب إجازة عيد الفطر المبارك، في محاولة لإفادة منتسبي ومتابعي الغرفة خلال تلك الفترة، من خلال خبراء متخصصين في مجالات مختلفة.

اقرأ أيضا