رئيس جامعة طنطا يشيد بالإقبال على المشاركة في المؤتمر الدولي الافتراضي

الاربعاء 27 مايو 2020 | 07:58 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

رحب الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا في بداية كلمته بالمؤتمر الدولي الافتراضى الأول لجامعة طنطا عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" بكل العلماء المشاركين بالمؤتمر من مختلف دول العالم.

وأكد أن المؤتمر يستهدف مواجهة فيروس كورنا المستجد بالبحث العلمي وبحث طرق العلاج المضاد وتحديد اللقاحات ومناقشة أثار أزمة كورونا الاقتصادية والاجتماعية ومستقبل العالم بعد الجائحة.

وأشاد رئيس الجامعة، بالإقبال الدولى الكبير على المشاركة في المؤتمر حيث يشارك في الجلسة الإفتتاحية 300 من كبار العلماء حول العالم في مجالات الطب والدواء والعلوم الاجتماعية والاقتصادية.

وقال رئيس الجامعة، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعت أن تواجه أزمة فيروس كورونا المستجد بحرفية.

جاء ذلك في كلمته التي القاها منذ قليل في افتتاح فعاليات المؤتمر الافتراضي، والذي تنظمه جامعة طنطا على مدى يومي 27 و28 مايو الحالي، بعنوان "البحث العلمي ومستقبل المنظومة الصحية والعالم بعد جائحة كورونا".

أكد الدكتور مجدي سبع، على أهمية دور الجامعة البحثي والمجتمعي للتغلب على أزمة كورونا في ظل الظروف الراهنة، وتأكيدًا على المشاركة الفاعلة للتكاتف مع جهود الدولة وتنفيذًا لتعليمات القيادة السياسية الواعية في مواجهة الأزمة.

وبدات منذ قليل فاعليات مؤتمر جامعة طنطا الأفتراضى الدولى الاول ، والذي تنظمه الجامعة عبر "الفيديو كونفرانس"، والذي تستمر فاعلياته علي مدار يومى 27 و28 مايو الحالى بعنوان "البحث العلمي ومستقبل المنظومة الصحية والعالم بعد جائحة كورونا"، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد افتتح الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة المؤتمر في حضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة رانيا الكيلاني مقرر المؤتمر.

اقرأ أيضا