لجنة تنسيقية لحجز مصابي فيروس كورونا داخل مستشفيات الغربية

الاربعاء 27 مايو 2020 | 09:59 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن تشكيل لجنة تنسيقية لحجز الحالات الإيجابية والمشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد إلى الأماكن الخالية بمستشفيات المحافظة .

وأكد وكيل صحة الغربية في تصريح لـ "بلدنا اليوم"، أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو صالح المريض ومحاولة التسهيل عليه العلاج في أى مكان خالى بمستشفيات المحافظة، بناءا على تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي.

وأوضح وكيل صحة الغربية، أن اللجنة التنسيقية مشكلة من الطب العلاجى بالمديرية الطب الوقائي، ومدير المستشفيات، مديري الطوارئ، ومكافحة العدوى، والإسعاف، ويتم عرض الحالة الإيجابية أو المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا على اللجنة أولا لتنسيق حجز الحالات لعلاجها في المكان الخالي داخل أي مستشفى داخل نطاق المحافظة.

وفى سياق متصل، أعلنت مديرية الصحة بالغربية عن شفاء وخروج ٢٢ حالة مصابة بفيروس كرونا المستجد من مستشفيات المحافظة بعد تليقها الرعاية الصحية اللازمة .

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية ، أن الحالات الـ ٢٢ تماثلوا للشفاء بشكل كامل، وحالتهم الصحية مستقرة، وتم السماح لهم بالخروج من مستشفيات العزل بعد تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم وتقديم رعاية صحية كاملة .

وأشاد " حميدة " بدور الأطباء والتمريض بمستشفيات الغربية لتفانيهم فى العمل واصرارهم على تخطى هذه الأزمة لافتا أنه لا يوجد أى متقاعص منهم ويؤدون دورهم بكل اخلاص .

كانت مستشفى صدر المحلة، قد أعلنت فى وقت لاحق عن شفاء ٧ حالات جديدة من مصابي فيروس كورونا وخروجهم من المستشفى ، وذلك عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك بعد تلقيهم العلاج اللازم .

وأكد الدكتور محمد حيدر مدير مستشفى صدر المحلة، أن المستشفى تستقبل حالات من جميع أنحاء المحافظة ويتم تقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه بفضل فريق العمل من أطباء وتمريض وإداريين وعمال، فالكل يعمل على قدم وساق للنهوض بالمستشفى.

اقرأ أيضا