هكذا احتفى حاكم دبي بتخرج الطالبة فاطمة النعيمي

الخميس 28 مايو 2020 | 04:05 مساءً
كتب : دعاء جمال

احتفى حاكم دبي ،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتخرج الطالبة الإماراتية المتفوقة، فاطمة النعيمي، من جامعة نيويورك في أبو ظبي.

وكرم بن راشد أمس الأربعاء النعيمي لفوزها بالمركز الأول على مستوى الدولة في مسابقة تحدي القراءة، ونشر عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة وهو يقبلها على رأسها لحظة فوزها، وصورة أخرى وهي ترتدي زي التخرج من الجامعة.

وعلق الشيخ: "مبروك لابنتي فاطمة النعيمي.. الوطن يُزهر بكم.. الوطن ينمو بالقراءة.. الوطن يعلو بالعلم".

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، الخميس، إجراءها أكثر من 38 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع، وذلك تماشيا مع خطة توسيع نطاق الفحوصات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الإمارات في الكشف عن 563 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الوزارة إنه جرى تسجيل 314 حالة شفاء جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، إلى جانب 3 حالات وفاة.

وأهابت الوزارة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضمانا لصحة وسلامة الجميع.

وفي ضوء ما سبق أعلنت منظمة الصحة العالمية، وعلى لسان مديرها الدكتور تادروس ادهانوم، عن إنشاء مؤسسة منظمة الصحة العالمية والتى ستكون هيئة مستقلة لتقديم المنح وستدعم جهود المنظمة الدولية لمواجهة التحديات الصحية العالمية الاكثر إلحاحا.

وأشار «تادروس» إلى ان المؤسسة سيكون مقرها الرئيسى في جنيف وستدعم احتياجات الصحة العامة العالمية من خلال توفير الاموال للمنظمة والشركاء المنفذين لتحقيق الاهداف (هدف الثلاثة مليارات) التي جاءت في الخطة الخمسية للمنظمة وتهدف إلى حماية مليار شخص من حالات الطوارئ الصحية وتوسيع التغطية الصحية الشاملة لمليار شخص وضمان حياة صحة ورفاهية لمليار شخص بحلول عام 2023.

موضوعات ذات صلة:

الصين تنذر مدمرة أمريكية في بحر الصين الجنوبي

78480 طالبًا يتوجهون السبت لامتحان الثانوية العامة في فلسطين

اقرأ أيضا