الليلة.. "الكاف" يحسم مصير بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

الخميس 28 مايو 2020 | 06:15 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكرت تقارير صحفية مغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" كاف" بصدد الإعلان عن موقف منافسات دوري الأبطال هذا الموسم، بعد توقفها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت صحيفة" المنتخب المغربية" أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي ستعقد اليوم الخميس اجتماعًا عن بعد لإصدار قرارات بشأن المسابقات المعلقة، وفي مقدمتها دوري الأبطال و الكونفدرالية.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإفريقي، قد أوصت بإلغاء كافة المسابقات بسبب جائحة كورونا، وهو الأمر الذي نفاه الكاف، مؤكدا أنه أسيء فهم مضمون التقرير الذي رفعته اللجنة الطبية.

وذكرت صحيفة المنتخب :"يبدو أن انحصار الوباء وتراجع مؤشر انتشاره سيسمح للجنة التنفيذية بالكاف، بإعادة جدولة المسابقات التي تم تعليقها وفي مقدمتها الدور نصف النهائي من بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرلية".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر قرارًا قبل عدة أسابيع يقضي بتعليق منافسات الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، بجانب تأجيل موعد المباراة النهائية في المسابقتين.

يُذكر أن النادي الأهلي كان قد تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ضاربًا موعدًا ناريًا أمام الوداد المغربي، وذلك بعد فوزه على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والعودة في الدور ربع النهائي.

"الكاف" يصدم الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا

شدد برنس بامبو عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي على صعوبة إقامة مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في الوقت الحالي.

وأكد عضو اللجنة الطبية بالكاف بأنه من الصعب إقامة منافسات دوري أبطال أفريقيا و الكونفدرالية في ظل إنتشار فيروس كورونا .

وذكرت تقارير صحفية أن الكاف ينوي إلغاء بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد حدد ملعب جابوما في دولة الكاميرون من أجل استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي كان من المقرر لها أن يوم 29 مايو الجاري لكن تفشي فيروس كورونا أوقف البطولة قبل الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي على أن يواجه الأهلي نظيره الوداد وهي المواعيد التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن بسبب جائحة كورونا.

اقرأ أيضا