محافظ المنوفية يتفقد التجهيزات النهائية بمؤسسة العربي لتنمية المجتمع لاستقبال مصابي كورونا

الخميس 28 مايو 2020 | 06:19 مساءً
كتب : محمود الزقم

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، مؤسسة العربى لتنمية المجتمع بقرية أبو رقبة للوقوف على أخر الاستعدات والتجهيزات النهائية لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا بسعة 100 سرير، كان في استقباله المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والدكتور ممدوح العربي عضو المجلس التنفيذي لمجموعة العربي، وبحضور محمد موسى نائب المحافظ، واللواء علاء رشاد السكرتير العام، والدكتور سعيد البربرى مدير مستشفى العربي بأبو رقبة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون.

يأتى هذا في إطار حرص مجموعة العربي علي المساهمة الفعالة في المشاركة المجتمعية ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

حيث قدم محافظ المنوفية الشكر لمجموعة العربي على مساهمتها الفعالة في خدمة الوطن والمواطن قائلاً: "أنا سعيد بإدارة محافظة فيها ناس مثلكم"، مشيداَ بدورها الرائد والمتميز داخل المحافظة وتنوع أنشطتها لتشمل كل الفئات من أجل تحقيق حياة كريمة للجميع والتأكيد على المشاركة المجتمعية في ظل هذه الظروف الراهنة.

هذا وقد قام المحافظ بتفقد الغرف ودورات المياه، وأعرب عن سعادته بمستوى حجم التجهيزات التي تمت، وقد أوضح مدير مستشفى العربي بأبو رقبة بأنه جاري استكمال التجهيزات وسيتم استقبال الحالات يوم السبت القادم، من أهالي مركز أشمون وخاصة قاطني قرية أبو رقبة، مضيفاً بأنه سيتم تزويد المؤسسة بجهاز أشعة ذات مواصفات عالية لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وسيتم إتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية للحد من فيروس كورونا.

وأضاف المحافظ، أن مستشفيات العربي تعد نموذج متكامل يحتذي به فى جودة الخدمات والمستوى الطبي، مناشداً الجميع بأهمية المشاركة المجتمعية وتضافر كافة الجهود من أجل الارتقاء بالمجتمع وتحسين الخدمات المقدمة.

وفى سياق متصل، قام محافظ المنوفية بتوزيع 500 كرتونة مواد غذائية وكمامات طبية على أسر العزل والمصابين والمخالطين وكذا الأسر الأولى بالرعاية بقرية أبو رقبة، فى إطار خطة محافظة المنوفية لدعم تلك الأسر وتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم والوقوف بجانبهم خاصة فى الأزمات .

كما وجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة أشمون بسرعة إعداد تصور لتطوير أعمال تغطية مصرف أبو رقبة بالتنسيق مع مجموعة العربي حفاظاً على المظهر الحضاري والجمالي وتحقيق الصالح العام.

ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم العربي، على ضرورة المشاركة المجتمعية وتفعيل دور المجتمع المدني والوقوف بجانب الدولة لعبور هذه المرحلة.

اقرأ أيضا