دعوى قضائية من زوجة تلزم زوجها بدفع نصف مليون جنيه نفقة لأطفالها

الجمعة 29 مايو 2020 | 11:40 صباحاً
كتب : علي عرفات

على باب محكمة الأسرة بزنانيرى، زوجة تقيد دعوى قضائية تطالب فيها بإلزام زوجها بدفع نفقات أطفاله بأثر رجعى عن 4 سنوات، وذلك بدفعه مبلغ نصف مليون جنيه.

وأثبتت الزوجة أمام هيئة المحكمة إنفاقهما كمصروفات علاج ونفقات معيشية، وفق أوراق ومستندات رسمية تقدمت بها بعد امتناعه عن منحها تلك الأموال وفق أحكام قضائية وهجره لهم.

وتضمنت الدعوى القضائية التى أقامتها الزوجة أمام محكمة الأسرة، أنه تخلف عن دفع النفقات الخاصة بأطفاله، رغم أنه ميسور الحال ورفضه كافة الطرق الودية معه، وقيامها طوال تلك السنوات أداء تلك النفقات من أموالها الخاصة رغم أن ذلك واجب قانونيا على الزوج.

وأكدت الزوجة في الدعوى المقدمة بمحكمة الأسرة بزنانيرى، أنها لم تجد حل غير الطريق القانونى لألزام زوجها بدفع المبالغ المطلوبة مقدمة للمحكمة مستندات رسمية لتحميلها نفقات علاج ومصروفات مدرسية لنجليها بخلاف المصروفات أخرى يحتاج الطفل لها من مأكل وملبس لتتركها للمحكمة تقدرها حسبما تراه مناسبا .

وقامت الزوجة بتقديم حافظة مستندات وخطابات تثبت تخلفه وامتناعه عن رعاية أبنائه كيدا بها ورفض تنفيذ أحكام القانون مستغلا تسجيل أملاكه باسم والده وزوجته الجديدة.

أقرأ أيضا..

نار الغيرة.. قصة سيدة قتلت "سلفتها" بـ 5 طعنات في الشرقية

شاهد.. لحظة اندلاع حريق هائل بمخزن للقمامة بالخصوص

بطريقة بشعة.. كورونا تنهي حياة زوجين