ألمانيا مرشحة لإنقاذ دوري الأبطال

الجمعة 29 مايو 2020 | 12:24 مساءً
كتب : أحمد عصام

يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن حلول عديدة من أجل استكمال مسابقاته القارية، بعد توقفها منذ مارس الماضي حتى إشعار آخر، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأكدت تقارير صحفية أم اليويفا يأمل في استئناف دوري الأبطال خلال أغسطس المقبل، بإقامة المباريات المتبقية من دور الـ16 يومي 7 و8 من الشهر ذاته.

كما يريد اليويفا، إقامة مباريات الدور ربع النهائي يومي 13 و14 أغسطس، مع خوض كل مواجهة من مباراة واحدة، بدون جولتي ذهاب وإياب.

ويخطط مسؤولو الاتحاد الأوروبي لإقامة مباراتي نصف النهائي في الأراضي الألمانية، بعدما كان هناك مقترح سابق بإقامتها داخل تركيا، التي تستضيف المباراة النهائية.

ويبدو أن ألمانيا حازت على ثقة مسؤولي يويفا بعد نجاحها في استكمال مسابقاتها المحلية، كأول دوري من الدوريات الأوروبية الكبرى يعود للحياة بعد التوقف.

أندية البريميرليج ترسم سيناريو الإلغاء

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الجمعة، عن تطور جديد بشأن مستقبل الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت أندية البريميرليج قد وافقت بالإجماع، أمس الخميس، على استئناف المسابقة يوم الأربعاء 17 يونيو، بشرط توفر جميع متطلبات السلامة والأمان.

وأكدت تقارير صحفية أنه في حال عدم القدرة على استكمال الموسم الحالي، فإن الأندية توافق على اعتماد الترتيب النهائي لجدول الدوري من خلال تطبيق نظام معدل النقاط وفقًا لعدد المباريات.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الاقتراح سيحصل على الطابع الرسمي بالتصويت عليه في الاجتماع المقبل للبريميرليج، يوم الخميس.

وذكر بيان الاتحاد الإنجليزي بالأمس، أن جميع المباريات الـ 92 المتبقية في البريميرليج، سيتم بثها مجانًا في بريطانيا.

حسام عاشور: تركي آل الشيخ يعشق الأهلي ويريد خدمته

عجلة الدوريات الأوروبية تستعيد دورانها وسط أجواء كورونااتحاد جدة يتوجه بخطاب رسمي إلى الفيفا ضد المولد

اقرأ أيضا