شركة كندية تبتكر خوذة لتنقية الهواء لمواجهة كورونا.. فيديو

الجمعة 29 مايو 2020 | 12:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

عرضت قناة فرنسا 24 عربية لقطات يظهر من خلالها قيام شركة كندية تبتكر خوذة عملاقة تقوم بتصفية الهواء للتخلص من فيروس كورونا.

ويتسابق العلماء وشركات الأدوية بأنحاء العالم لإنتاج اللقاح الذي يخلص العالم من كابوس فيروس كورونا المستجد، حيث تشهد الميادين العلمية تجارب كبير من اللقاحات التي تعمل لمحاربة فيروس كورونا، والتي حددت لها الشركات موعد لطرحها بالأسواق وإعطائها للأشخاص.

حيث تدعي AstraZeneca أن عدة لقاحات ستكون جاهزة بحلول نهاية العام الجاري، فقد تعمل شركة الأدوية البريطانية العملاقة مع جامعة أكسفورد لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-" 19 في وقت قياسي، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وقال العلماء في السابق أنه من غير المحتمل أن يكون اللقاح جاهزًا قبل عام 2021، فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة AstraZeneca "باسكال سوريوت" إن الشركة كانت في طريقها لإنتاج الملايين من لقاح كوفيد- 19 التجريبي - تسمى AZD1222 - بحلول سبتمبر.

وأعلنت الشركة التي تتخذ من كامبريدج مقرا لها الأسبوع الماضي عن خطط لزيادة إنتاج اللقاح إلى مليار جرعة بحلول منتصف عام 2021، ويأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه التجارب البشرية علامات واعدة للتطور، ويتم تداول اللقاح الآن في دراسات أكبر.

 

اقرأ ايضًا:

لا ينصح بتناول علاج لكورونا دون استشارة طبيب.. المصل واللقاح تحذر

تجاوزت ألف حالة في أقل من 24 ساعة.. الصحة تعلن حصيلة صادمة لإصابات كورونا اليوم

تقرير أمريكي يكشف تأثير كورونا على الصحة العقلية والنفسية للأطفال

اقرأ أيضا