بولندا تسمح بعودة جزئية للجماهير إلى استادات كرة القدم

الجمعة 29 مايو 2020 | 01:10 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيسكي اليوم الجمعة، قبل ساعات من استئناف منافسات الدوري البولندي لكرة القدم، أنه سيتم السماح بعودة جزئية للجماهير إلى استادات كرة القدم اعتبارا من يوم 19 يونيو المقبل، بحيث يشكل الحضور 25 % فقط من السعة الاستيعابية للاستاد.

وأوضح مورافيسكي في مؤتمر صحفي مشترك مع زبيجنيو بونييك، رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، أنه بمجرد فتح الاستادات، سيفترض على المشجعين الجلوس بالطرق التي تراعي احتياطات الوقاية من انتشار عدوى فيروسس كورونا المستجد.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيجرى إعادة تنظيم عمليات بيع التذاكر والدخول إلى الاستاد، من أجل تفادي الزحام.

ومن المقرر استئناف منافسات الدوري البولندي اعتبارا من مساء اليوم الجمعة، بعد توقف دام 80 يوما بسبب وباء "كوفيد-19 "، وستقام المباريات في هذه الفترة بدون جمهور.

وفي سياف آخر، واصل جان ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون، حملة الهجوم ضد المسؤولين في بلاده، بعد قرار إلغاء الدوري الفرنسي للموسم الجاري بسبب كورونا.

وقال أولاس: "يجب أن تبدأ أندية فرنسا اللعب بدون جمهور اعتبارًا من أول يوليو، لتكون مثل منافسيها في أوروبا، إذا كانت رابطة المحترفين لا تريد ذلك، يجب معرفة سبب الرفض".

وأشار: "يجب السماح لأربعة أندية بالبدء في يوليو، وهي سان جيرمان وليون وسانت إيتيان لارتباطهم بخوض المباراة النهائية لبطولتي كأس فرنسا وكأس الرابطة إضافة إلى فريق ليل".

وواصل: "لا أعرف ما مصلحة الحكومة الفرنسية في معاقبة هذه الأندية، الوباء يتراجع في كل مكان وربما يختفي تدريجيا، أطالب بالسماح للأندية الأربعة المذكورة بخوض مباريات ودية في يوليو".

وأتم: "ليون وباريس هما أكبر المتضررين من إلغاء الدوري بشكل مفاجئ، أعتقد أننا أمام خسارة مالية محتملة بقيمة 100 مليون يورو، أخشى أن تكون خسائر سان جيرمان مضاعفة".

موضوعا تذات صلة..

حسام عاشور: تركي آل الشيخ يعشق الأهلي ويريد خدمته

عجلة الدوريات الأوروبية تستعيد دورانها وسط أجواء كورونا

اتحاد جدة يتوجه بخطاب رسمي إلى الفيفا ضد المولد

اقرأ أيضا