النيابة توجه بالقبض على شخص ظهر في فيديو يسيء لأهالي بعض مناطق السعودية

الجمعة 29 مايو 2020 | 03:47 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت تقارير صحفية بالمملكة العربية السعودية، أن هناك مسؤول في النيابة العامة صرح بأتخاذ قرار عاجل بشأن ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بخصوص مقطع فيديو متداول ينطوي على الإساءة إلى أهالي بعض مناطق المملكة وإثارة التعصب ونشر الكراهية بين أفراد المجتمع.

ومن جانبه اصدر النائب العام بالمملكة العربية السعودية قرارا بالقبض على المذكور، بعد إجراءات البحث والتحري والتأكد من كونه المعني بالإجراء وإحالته إلى النيابة العامة لإكمال المقتضى النظامي بحقه.

وذكرت التقارير أن مسئول النيابة العامة أهاب المواطنين إلى التحلي بروح الوسطية والمواطنة والتسامح والإخاء والشراكة المجتمعية ونبذ الممارسات المنطوية على الكراهية والعنصرية بأنواعها المؤدية إلى نشر الكراهية بين أفراد المجتمع.

كذلك كشفت التقارير أن النيابة العامة تتابع كل ما من شأنه المساس بالوحدة الوطنية أو اللُحمة المجتمعية ذات النسيج الوطني الواحد أو السلم الاجتماعي، و كافة السلوكيات المؤدية إلى الخروج على الثوابت الوطنية أو إلى إثارة الفتنة أو نشر الأفكار الداعية لها أو محاولة تعزيز أي شكل من أشكال الكراهية أو التمييز أو التحريض على ذلك، تحت طائلة المساءلة الجزائية طبقا للأنظمة ذات العلاقة.

أقرأ أيضا..

نار الغيرة.. قصة سيدة قتلت "سلفتها" بـ 5 طعنات في الشرقية

شاهد.. لحظة اندلاع حريق هائل بمخزن للقمامة بالخصوص

بطريقة بشعة.. كورونا تنهي حياة زوجين