عزل قرى شنتنا الحجر والسنابسة بالمنوفية عقب وفاة 5 حالات بكورونا

الجمعة 29 مايو 2020 | 04:21 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قامت محافظة المنوفية، بفرض حظر التجوال على قرية "شنتنا الحجر"، التابعة لمركز بركة السبع، عقب وفاة 3 حالات مصابة بفيروس كوررنا، وعزل المناطق التى ظهرت فيها حالات إصابة لمدة أسبوع، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل القرية.

كما تم عزل قرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، عقب ظهور ما يقارب 25 حالة إصابة بفيروس كورنا المستجد ووفاة حالتين، وذلك لمدة أسبوع ومنع جميع العاملين إجازات لمدة أسبوع سواء القطاع الحكومى أو الخاص.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن قرارا العزل جزئى للمناطق التى ظهرت بها إصابات داخل قرية شنتنا الحجر، التابعة لمركز بركة السبع، وقرية كفر السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وفرض حظر التجوال وغلق المحالات التجارية، عدا السوبر ماركت والصيدليات والجزارة والدواجن.

كانت قرية شنتنا الحجر التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية قد شهدت الأربعاء الماضى فقط وفاة ثلاث حالات إثر إصابتهم بفيروس كورونا لسيدة مسنة، ورجل مسن وابنتهم، فيما توفى ابنه الثانى أول أيام العيد، بالإضافة لابنته التى توفيت منذ أسبوعين، وشهدت قرية السنابسة التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، وفاة حالتين وإصابة حالات عديدة تقرب إلى 25 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بداية إجازات عيد الفطر.

تابع ايضًا:

مسؤول بالصحة يحذر من طرق العلاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. فيديو

قال الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن المرحلة الحالية تتطلب التكاتف بين أجهزة الدولة والمواطنين، للعبور من أزمة جائحة فيروس كورونا.

وأضاف مصطفي غنيمة، عبر مداخلة هاتفية لـ إكسترا نيوز، أن من أهم الإجراءت الواجب إتباعها في الفترة الحالية، الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين بالماء والصابون.

وأشار رئيس قطاع الطب العلاجي بـ وزارة الصحة إلى أنه من الضروري عدم الانسياق لوسائل التواصل الاجتماعي، وطرق العلاج والوقاية الغير موثوق بها والمتداولة بشكل موسع في الفترة الحالية، أن جميع أساليب العلاج المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، غير معتمدة، وضررها أكبر من نفعها، وليس مثبت فعاليتها.

وتابع أن وزارة الصحة في خدمة المواطنين في أي وقت، وتوجه أية حالة مشتبه بإصابتها بـ فيروس كورونا، إلى اتباع الأسلوب الأمثل للعلاج، مطالبا المواطنين بالتوجه إلي المستشفيات بعد التأكد من أن هناك أعراض حادة، حتى لا يكون هناك عبء على المستشفيات دون داعي.

 

إقرأ المزيد..

مسؤول بالصحة يحذر من طرق العلاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. فيديو

الكمامات المضروبة تغزو الأسواق.. "حماية المستهلك" يحذر و"الداخلية" ترفع الكارت الأحمر

محافظ الجيزة: حملات التطهير تجوب القرى والعزب بمراكز ومدن المحافظة

وفاة الحالة الثامنة بين المعلمين بفيروس كورونا لمدرس رياضيات بالمرج

اقرأ أيضا