نقابة المحامين بالمحلة تصدر بيانا بشأن الإجراءات الوقائية المتبعة داخل المحاكم

الجمعة 29 مايو 2020 | 05:28 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أصدر فرع نقابة المحامين بالمحلة، بيانا رسميا بشأن الأجراءات الوقائية والاحترازية الواجب اتباعها في مواجهة جائحة كورونا، حرصا على سلامة المحامين وأسرهم بالتزامن مع عودة العمل بالمحاكم مرة آخرى.

وجاء نص البيان كالأتي: اتخاذ كافة التدابير الأحترازية للحفاظ على سلامة السادة المحامين ومنها "توفير الكمامات المطابقة للمواصفات سعر عدد ٢ كمامة خمسة جنيهات وذلك بجميع غرف المحامين - تعقيم جميع غرف المحامين - إلزام جميع عمال البوفيهات بتقديم المشروبات بأكواب الأستخدام الواحد بالأضافة إلى تحقيق التباعد البينى داخل الغرف بجعل مساحات بينية بين جميع المقاعد حرصا على سلامة الجميع.

وأكد البيان، على مراعاة ضوابط حضور الجلسات المنوه عنها حرصا على سلامة المحامين من قبل وزارة الصحة بالاتفاق مع وزارة العدل إلا ما يتم الاعتياد عليه بمنع دخول غير المحامين للغرف الخاصة بهم - منع التكدس والتزاحم داخل أروقة المحكمة سيتم تفعيل سجلات الانتداب لحضور الجلسات نيابة عن الزملاء ويتم التنسيق مع رؤساء الداوئر لمنع شطب أي قضايا.

واختتم البيان، أنه يتم التواصل مع رئيس المحكمة بشأن تذليل كافة الصعاب على المحامين بالجلسات والنظر بشأن عمل جميع الخزن على مدار اليوم - ويهيب مجلس النقابة جموع المحامين توخى الحذر عند التعامل مع الغير وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى حرصا على سلامتهم حيث أن الأمر جلل وقد وصل إلى ذروته.