السياحة والآثار بالإسكندرية: "لن نستقبل أي زائر أو عامل دون كمامة وجوانتي"

الجمعة 29 مايو 2020 | 11:13 مساءً
كتب : أمل ماضي

أعلنت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، أنها لن تستقبل أى من زوارها، دون ارتداء الكمامة، والجوانتي الطبي، وذلك في اطار الحفاظ علي الصحة العامة، وتماشيا مع الاجراءات والتدابير الاحترازية المتبعه.

ومن جانبه أكد محمد سعد رئيس الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، أن الهيئة تلتزم بكافه إجراءات الحمايه من تطهير ونظافه بالمطهرات الطبية، واتباع اسلوب التباعد، وذلك لحين مرور جائحة "كورونا" وعودة الحياة لطبيعتها.

كما أكدت منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، فى البيان صادر عنها اليوم الجمعة، أن الالتزام بارتداء الكمامة أصبح إجباري لجميع العاملين بجميع المناطق الأثرية، بدءا من غد السبت، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه قال محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إن اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية تقلل فرص العدوى، بالتزامن مع إقرار خطة للتعايش مع الفيروس وعودة الحياة تدريجيا في بداية شهر يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي وزيري الامين العام للمجلس الاعلي للاثار، كان قد أصدر تعليماته بإغلاق جميع المتاحف، و المواقع الاثرية بجمهورية مصر العربية منذ 23 مارس الماضي، و حتي اشعار آخر، وذلك للتعقيم والتطهير، وتطبيق إجراءات السلامة و الوقاية بالتعاون مع وزارة الصحة و السكان ووفقا للمعايير العالمية، استمرارًا في تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما نظم المجلس الأعلى للآثار عدة دورات تدريبية وتوعوية للعاملين في العديد من المجالات التي تتبع المجلس، وفى مقدمتها دورات توعية للعاملين بالمتاحف والمناطق لطرق الوقاية والحماية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا