بعد تسجيل 1289 حالة جديدة..هاني الناظر يحذر المصريين

الجمعة 29 مايو 2020 | 11:44 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 1289 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و 34 حالة وفاة لتصبح أكبر حصلية منذ تفشي كوفيد19 في مصر، حذر الدكتور هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، من حالة التوتر والقلق السائدة بين الجميع مؤخرًا بعد تفشي فيروس كورونا وتزايد عدد إصابات كورونا بشكل يومي.

وكتب الناظر على حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" : "صحتك الغالية لازم تحافظ عليها وتحتاج منك تتبع المعلومات والأخبار وتطورات المرض واتخاذ كل الإجراءات الوقائية خارج المنزل وداخله".

وتابع الناظر :" شئ طبيعي انك تكون حريص علي نفسك واسرتك من الإصابة بالعدوى ولكن هذا ليس معناه ان احنا نفقد اعصابنا ويصيبنا الفزع لأنه ببساطة إذا توترنا فلن نستطيع التصدي للمرض واتخاذ إجراءات الوقاية بالاضافة الى ان التوتر الشديد قد يصيبنا بامراض اخري اشد ايذاءً كما انه بيضعف مناعة الانسان ومقاومته للأمراض".

ونصح الناظر متابعيه قائلًا :" نكون حريصين جدا ونتخذ إجراءات الوقاية بالكمامة والتطهير وعدم التزاحم ورفع المناعة بالطعام الصحي ونحمي أنفسنا باذن الله ولكن دون الاستسلام للخوف والفزع …ابعدوا عن التوتر وخذوا بالأسباب ".

وفي إطار ذلك، قال الدكتور هانى الناظر، إنه ما زال متفائلا باقتراب نهاية هذا الفيروس وعودة الحياة لمسارها الطبيعي، ولكن يجب الالتزام الكامل في تلك الفترة لأنها ذروة انتشار الفيروس في البلاد.

وأضاف هاني الناظر، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "إذا التزمنا في الأسبوعين القادمين بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية من الممكن أن تفتح المساجد أبوابها لأداء صلاة العيد والاحتفال"، معقبًا: "لو عايزين تصلوا العيد شدوا حيلكوا".

وتابع: "من الممكن شراء احتياجاتها ومتطلباتنا في تلك الفترة، ولكن مع اختيار الوقت المناسب والالتزام بالإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا"، محذرًا من التزاحم والتكدس في آخر أيام شهر رمضان لشراء احتياجات العيد.

وأوضح أن هناك أكثر من 12 لقاحا على مستوى العالم يتم تجربته لعلاج فيروس كورونا المستجد، وأن منظمة الصحة العالمية بدأت في نقل كثير منهم إلى المرحلة الثالثة للقاح.

وأشار إلى أن هناك أملا كبيرا على مستوى العالم أنه قبل بداية فصل الشتاء سيكون قد تم التوصل واعتماد لقاح لكورونا.

هاني الناظر يعلن خبر سار عن لقاح كورونا وصلاة العيد.. فيديو

استشاري: تسجيل 100 أو 3000 حالة مستجدة لا تعني الشيء الكثير!