لن تصدق فضله.. دعاء من 6 كلمات ردده النبي قبل نومه

السبت 30 مايو 2020 | 05:13 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

دعاء قبل النوم يعد أحد السُنن النبوية الشريفة الواردة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والتي حرص وداوم عليها كل ليلة، بل وأوصى بها، وعن دعاء قبل النوم قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه فيما ورد عن رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، أنه كان إذا أراد أن ينام وضع يده اليمنى تحت خده الأيمن، وحرص على الدعاء بست كلمات ويرددها ثلاث مرات.

دعاء قبل النوم

وأوضح «البحوث الإسلامية» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه –صلى الله عليه وسلم – داوم على دعاء قبل النوم وأذكار الصباح والمساء، وأوصانا بالحرص على هذه الأدعية والكلمات المباركة كل صباح وكل مساء، منوهًا بأن الأذكار لها فضل عظيم على الإنسان في الدنيا والآخرة.

وأضافت أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- حرص عند النوم كل ليلة على الدعاء بهذه الكلمات، وترديد دعاء النوم ثلاث مرات، وهي « اللَّهمَّ قِني عذَابك يومَ تَجْمَعُ - أو تَبْعَثُ - عِبَادَك».

واستشهد بما ورد في جامع الترمذي، عن حذيفة بن اليمان - رضي الله تعالى عنه -: أن رَسُولَ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- كَانَ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَرْقُدَ وَضَعَ يَدَهُ الْيُمْنَى تَحْتَ رأسه، ثم َقَالَ: «اللَّهُمَّ قِنِي عَذَابَكَ يَوْمَ تَجْمَعُ - أو تَبْعَثُ - عِبَادَكَ» ثَلاثَ مَرَّاتٍ.

اقـــــرأ أيضًــــا:

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 30- 5- 2020

مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم السبت 30-5-2020

اقرأ أيضا