زوجة الشرطي الأمريكي المتهم بقتل "فلويد" تطلب الطلاق

السبت 30 مايو 2020 | 12:36 مساءً
كتب : دعاء جمال

قالت زوجة الشرطي السابق في ولاية مينيابوليس الأمريكية، إنها بصدد طلب الطلاق منه، بعد الضجة التي أحدثتها جريمة قتله للمواطن الأمريكي من أصل إفريقي، جورج فلويد، في العالم.

وأوضحت الزوجة، كيلي شاوفين، في بيان أصدره محاميها، أن مقتل فلويد هذا الأسبوع على يد زوجها، ديريك شاوفين، كان أمرا مدمرا بالنسبة لها. وعبرت عن تعاطفها التام مع عائلة فلويد وأحبائه وكل من أحزنته هذه المأساة.

وطلبت كيلي في البيان "بكل احترام" منح والديها وعائلتها الأمان والخصوصية خلال هذه الفترة العصيبة.

ويواجه الشرطي السابق شاوفين تهمة القتل من الدرجة الثالثة، عقب انتشار فيديو يوثق قتله لفلويد خنقا بوضع ركبته على عنقه لمدة تجاوزت 8 دقائق، بينما كان الرجل يستنجد بسبب عدم قدرته على التنفس.

واندلعت منذ هذه الحادثة مواجهات عنيفة بين متظاهرين أمريكيين ورجال الشرطة خلال تظاهرة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، احتجاجا على مقتل الرجل الذي كان من ذوي البشرة السوداء، خاصة أنها ليست الحادثة الأولى من نوعها في أمريكا.

وساد غضب عارم في الولاية عقب انتشار مقطع فيديو ظهر فيه الرجل وهو يصرخ ويستغيث، ويقول مرارا قبل وفاته: "لا أستطيع التنفس"، بينما يضغط ضابط شرطة بركبته على ظهره وعنقه في محاولة لتثبيته على الأرض، حتى اختنق ومات.

وفي خبر بثته شبكة " سكاي نيوز" أعلن عمدة مينيابوليس جاكوب فراي فرض حظر تجول ابتداء من الساعة 8 مساء الجمعة ويمتد حتى نهاية الأسبوع بعد تصاعد الاحتجاجات على وفاة رجل أمريكي من أصل أفريقي على يد شرطي، حيث قام بعض المحتجين بأعمال شغب ونهب في المدينة.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وصول قوات من الحرس الوطني إلى مينيابوليس، حسبما ذكرت سكاى نيوز في خبر عاجل لها.

وقالت شبكة "سى إن إن" إن مراسلها عمر جيمينز قد تم احتجازه من قبل الشرطة أثناء بث حى من موقع الاحتجاجات فى مدينة مينيابوليس بولاية منيسوتا الأمريكية، وذلك رغم تعريفه لنفسه بشكل واضح للضباط.

موضوعات ذات صلة:

وفاة مواطن جديد خلال احتجاجات حادثة مينيابوليس

خلال 24 ساعة.. الهند تسجل 7864 حالة إصابة جديدة بكورونا

اقرأ أيضا