هل وباء كورونا أخطر من الإنفلونزا الإسبانية؟.. تفاصيل

السبت 30 مايو 2020 | 12:48 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المعدية بكلية طب جامعة حلوان ، إن الأرقام المسجلة كشفت عن إصابة 500 مليون شخص بالإنفلونزا الإسبانية عام 1918 .

وأوضح رئيس قسم الأمراض المعدية بكلية طب جامعة حلوان خلال مداخلة هاتفية برنامج صباح الخير يا مصر والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن هناك اختلافات بين الإنفلونزا الأسبانية ووباء كورونا تتعلق بسلاسة كل فيروس ، وسرعة انتشارهما .

وأشار إلى أن الأنفلونزا الأسبانية من عائلة فيروسات الإنفلونزا ، أما وباء كورونا من الفيروسات التاجية بالإضافة إلى أن الأنفلونزا الأسبانية تنتشر بصورة كبيرة حيث سجلت وقت ظهورها عام 1918 أرقاما مرعبة وشرسة خلال أسبوعين فقط من ظهوره بخلاف وباء كورونا الذى تسجل معدلات إصابته نسب أبطأ كثيرا عن الاسبانية .

ولفت إلى أن عام 1918 شهد أيضأ ظهور بعض الأبحاث العالمية التى كشفت عن وفيات سجلتها قارة آسيا والذى قام برفع إجمالى أعداد الوفيات وقتئذ لعدد 100 مليون شخص وتوالت بعدها زيادة الأعداد .

وأشار رئيس قسم الأمراض المعدية بكلية طب جامعة حلوان ، إلى أن الهند سجلت أيضأ وفاة 17 مليون شخص بالإنفلونزا الأسبانية بإجمالى 5% من سكان عدد سكانها .

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت نسب وفيات بالإنفلونزا الأسبانية سجل 28% بإجمالى 600 إلى 700 ألف شخص .

اقــــرأ أيضًـــــا:

بسبب الكمامات.. 4 آلاف جنيه غرامة للمخالفين اعتبارًا من اليوم

لجنة مكافحة فيروس كورونا تعلن تغيير بروتوكول العلاج خلال ساعات

بعد تسجيل 1289 حالة جديدة..هاني الناظر يحذر المصريين

اقرأ أيضا