طبيب يحذر من ارتداء الكمامات المزودة بـ فلاتر

السبت 30 مايو 2020 | 01:18 مساءً
كتب : أحمد عصام

قال الدكتور محمد القصاص، رئيس قسم الأمراض المعدية بكلية طب جامعة حلوان، إن السلوك الأصح للوقاية هو ارتداء الكمامة عند الخروج، أما عند ارتدائها فى المنزل فيفضل عند الشك بوجود أى أعراض بالمنزل ترجح الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح رئيس قسم الأمراض المعدية بكلية طب جامعة حلوان، أنه يفضل ارتداء الكمامات العادية وليست المزودة بفلاتر لأسباب تتعلق بأن الأخيرة تعمل على حماية الشخص الذى يرتديها فقط، لكن لا تحمي من حوله إذا لم يكن الشخص الآخر مصابا بالفيروس، حيث تسمح بخروج الرذاذ من الشخص للآخرين.

وأضاف الدكتور محمد القصاص أن الكمامة القماش لا يعتمد عليها أيضًا فى الوقاية من فيروس كورونا لعدة أسباب منها التعقيم، وأيضا المسام الخاصة بالقماش تعمل على نفاذ الرذاذ أيضا.

وأشار رئيس قسم الأمراض المعدية بكلية طب جامعة حلوان، إلى أن هناك بعض الكمامات القماش المزودة بفلاتر، والتى تحتاج لمزيد من الوقت لاختبار مدى جودتها ووقايتها.

وأوضح الدكتور محمد القصاص، أن هناك اختلافات بين الإنفلونزا الإسبانية ووباء كورونا تتعلق بسلاسة كل فيروس، وسرعة انتشارهما.

وأشار إلى أن الإنفلونزا الإسبانية من عائلة فيروسات الإنفلونزا، أما وباء كورونا فمن الفيروسات التاجية، بالإضافة إلى أن الإنفلونزا الإسبانية تنتشر بصورة كبيرة، حيث سجلت وقت ظهورها عام 1918 أرقاما مرعبة وشرسة خلال أسبوعين فقط من ظهوره بخلاف وباء كورونا الذى تسجل معدلات إصابته نسبا أبطأ كثيرا من الإسبانية.

تايوان توافق على استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج فيروس كورونا

الصين تؤكد فعالية علاج كورونا الجديد بنسبة 99 بالمئة

اقرأ أيضا