محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة الإشغالات

السبت 30 مايو 2020 | 02:17 مساءً
كتب : محمد ضوه

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة تفقدية مفاجأة بدأت بمدينة بنها، حيث تفقد منطقة أسفل كباري الرياح التوفيقي بمنطقة (وابور الثلج -منشية النور -الحرس الوطني) لمتابعة التصدي للباعة الجائلين وإزالة كافة الإشغالات التي تتسبب في ضيق الطريق وتكدس بالحركة المرورية.

وخلال الجولة استهدف المحافظ 4 عربات نص نقل محملة بعدد من المواطنين، وعلى الفور وجه الهجان بسحب رخص السيارات وتحرير محضر لهم.

ثم توجه المحافظ إلى حي شرق شبرا الخيمة يرافقه الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، بمنطقة الزناقيري، خلف عمارات الأمل، لتفقد سوق الخضار والفاكهة الجديد تحت الإنشاء، والذي جرى نقله من على ترعة الإسماعيلية، حيث يشمل السوق 180 باكية، ووجه المحافظ بتجميل وتشجير مداخل السوق وجعله سوق حضاري نموذجي يليق بالمنطقة.

وتبين خلال الجولة تلاحظ وجود إنشاءات حديثة بالمخالفة بأحد المباني، ووجه الهجان بمصادرة مواد البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين للعرض الفوري على النيابة العسكرية.

ثم توجه الهجان إلى (شارع 135 و شارع 15مايو وشارع ترعة الشابوري)، لمتابعة نظافة الشوارع وإزالة الإشغالات، ومتابعة حظر المحلات والتجمعات، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، حيث جرى ضبط عدد من أصحاب المحلات التي خالفت قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم الغلق، وجرى تحرير محاضر لهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

كما جرى ضبط أحد المخالفين لقيامه بعمل منطقة لملاهي الأطفال بالمخالفة بشارع 135 بحي شرق، كما جرى ضبط محل بلاي استيشن، وجرى تحرير محضر بالمخالفة، وتحرير أكثر من 40 محضرا مخالفا لقرار الحظر، كما جرى ضبط أحد المخالفين باستكمال بناء مبنى، مخالفا لقرار المحافظ الذي ينص على إيقاف استكمال أعمال البناء للمباني الجاري تنفيذها لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات، وذلك لمدة 6 شهور.

ثم توجه المحافظ إلى شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، وشن حملة مكبرة على الباعة الجائلين والإشغالات، وجرى تحرير أكثر من 25 محضرا شمل (10 محاضر إشغال - 5إزالات فورية - 15فرش مؤقت).

وأصدر الهجان تعليمات مشددة لأصحاب المحال التجارية بالالتزام بمحلاتهم وعدم افتراش بضاعتهم على الرصيف والتعدي على الشارع، مؤكدا أنه في حالة المخالفة سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين فورا.

اقرأ أيضا