البابا تواضروس يتخذ قرارًا جديدًا بخصوص فتح الكنائس للصلاة

السبت 30 مايو 2020 | 03:52 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني ترأس اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس حيث تقرر استمرار تعليق الصلوات بالكنائس حتى يوم السبت ٢٧ يونيو على أن تنعقد اللجنة مرة أخرى في هذا التاريخ لدراسة الموقف.

ولفت إلى أن الكنيسة تتابع بكل اهتمام طوال الفترة الماضية مجريات الأمور فيما يخص انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 ، وتزايد أعداد الإصابات اليومية. واتجاه منحنى الإصابات نحو الذروة التي ستستغرق زمنًا غير معلوم حتى الآن.

وأضاف القس بولس حليم، في بيان له اليوم، أنه كاستثناء يسمح بإقامة قداس عيد دخول السيد المسيح أرض مصر يوم الاثنين الأول من يونيو المقبل بعدد ستة أفراد فقط من الكهنة والشمامسة معًا، وأيضا قداس عيد العنصرة الأحد ٧ يونيو القادم بنفس العدد.

وأشار المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس قررت استمرار العمل بالقرار الخاص بصلوات الجنازات، والذي يقصر المشاركة في الصلوات على أسرة المنتقل و يفضل الصلاة علي المنتقل بالمدافن مع تعليق صلوات الثالث وذكرى الأربعين، وأن تمارس المعموديات بالكنائس بحضور أسرة المعمد فقط، وأنه بالنسبة لصلوات الأكاليل يستمر العمل بالقرار الخاص السابق إصداره.

وتابع قائلا: "إن اللجنة نوهت إلى الاهتمام بالخدمات التعليمية والرعوية عبر شبكة الإنترنت من قبل كهنة وخدام كل كنيسة لتوصيل رسالة الكنيسة لأبنائها في كل مكان، وأن هذا البيان يخص كنائسنا في مصر وعلي كنائسنا في الخارج مراعاة الظروف المحلية لكل دولة، وأنه يجب الالتزام بكافة الاجراءات الصحية الواجبة لكل هذه الممارسات".

واختتم البيان قائلآ: "نحن نشعر باشتياقات الجميع إلي العبادة وممارسة الصلوات بالكنائس ونقدر هذه الظروف الحاضرة مؤكدين الوصية الانجيلية "فَانْظُرُوا كَيْفَ تَسْلُكُونَ بِالتَّدْقِيقِ، لاَ كَجُهَلاَءَ بَلْ كَحُكَمَاءَ،" ومصلين من أجل بلادنا والعالم كله لكي يرفع الله عن العالم هذا الوباء".

اقــــرأ أيضًـــــا:

الكشف عن علاج ثبت فاعليته لعلاج كورونا بنسبة 100%.. فيديو

بعد تسجيل 1289 حالة جديدة..هاني الناظر يحذر المصريين

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 30- 5- 2020

جولة تفقدية لوزير النقل بمحطتي مصر والشهداء للاطمئنان على انتظام حركة القطارات

اقرأ أيضا