في أول يوم عمل.. زحام شديد من المواطنين بمحطتى قطار المحلة وطنطا

السبت 30 مايو 2020 | 04:18 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

تداول عدداً من رواد وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور توضح تزاحم المواطنين على أرصفة محطة قطار طنطا ومحطة قطار المحلة الكبرى بمحافظة الغربية .

حيث ظهر فى الصور تكدس مئات المواطنين فى انتظار وصول القطار بعضهم مرتدى الكمامات طبقا لتعليمات رئيس الوزراء .

وقال محمد على أحد المواطنين مقيم بمدينة المحلة معلقا على الصور ، ان الزحام بهذا الشكل هو بيئة خصبة لنقل الفيروس لجميع المحطين بسبب عدم التبعاد المطلوب وعدم اتباع المواطنين الاجراءات الوقائية اللازمة برغم ارتدائهم الكمامات ولكن هذا لايكفى لحماية الطرف الأخر .

وأرجع عمر غالى مواطن أخر من مدينة طنطا السبب فى التكدس هو تأخر قطارين عن مواعيدهم ما ادى إلى تجمع العشرات من الركاب بهذا الشكل مشيرا أنه يمكن التغلب على تلك الازمة بألتزام السكة الحديد بمواعيد المحددة للقطارات .

أما محمد طلعت مواطن مقيم بمدينة طنطا فأكد ، أن عدم وعى المواطنين فى اتباع الاجراءات الوقائية وعدم الألتزام بالكمامات قد يتسبب فيما بعد بزيادة عدد الحالات المصابة بفيروس كرونا المستجد وسرعة نقل العدوى خاصة فى وسائل النقل برغم التحذيرات المستمرة فى كافة الوسائل الأعلامية .

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أصدر تعليماته لمديرى المواقف، بالتشديد علي التزام السائقين والركاب بأرتداء الكمامة، اعتباراً من السبت ، مع مراعاة فتح شبابيك وسائل النقل، وكذلك الالتزام بتقليل عدد الركاب، وذلك منتصف الشهر الجاري.

أوضح محافظ الغربية، أن هذه التعليمات تأتي في إطار تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والقرارات الخاصة بالحماية ومواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا علي متابعة كل الجهات لتطبيق جميع القرارات الصادرة بهذا الشأن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

قال اللواء علاء يوسف مدير إدارة مشروع سيارات الأجرة والسرفيس بالغربية ، أنه تم تشكيل لجان من إدارة مشروع المواقف والمرور لمتابعة التزام جميع السائقين بارتداء الكمامات اعتبارا من السبت، والتشديد على عدم ركوب أي مواطن في السيارات إلا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

اقرأ أيضا