محافظ الإسكندرية يتفقد المواصلات العامة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام المواطنين

السبت 30 مايو 2020 | 07:39 مساءً
كتب : أمل ماضي

تفقد اليوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أحياء الإسكندرية والمواصلات العامة بأول يوم عمل بعد إجازة عيد الفطر، لمتابعة مدى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والتزام المواطنين بها حرصا على سلامتهم.

وخلال جولته تفقد "الشريف" وسائل النقل العام، لمتابعة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، مشددا على ارتداء الكمامات الواقية، وأكد محافظ الإسكندرية أن ارتداء الكمامة أصبح إجباري لمرتادي وسائل النقل العام ومن لا يلتزم يتم التعامل معه من قبل الأمن، حيث تصل غرامة عدم الالتزام بارتداء الكمامة لـ 4 آلاف جنيه.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن الدولة سوف توفر كمامات مطابقة للمواصفات، لتوفير الوقاية والأمان اللازمان ضد فيروس كورونا، بسعر يتراوح بين جنيه ل جنيهين، تيسيرا على المواطن البسيط، وأكد على المواطنين أن رب كل أسرة مسؤول عن حماية أسرته عن طريق إلزامهم بالإجراءات الوقائية، وعدم السماح لأي من أفراد الأسرة بالخروج دون كمامة، خاصة بالمناطق الشعبية التي يقل بها الوعي.

وكانت الهيئة العامة لنقل الركاب بالأسكندرية، قد أصدرت بيانا اهابت فيه بجميع المواطنين الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 المتضمن ارتداء الكمامة فى جميع وسائل المواصلات بالهيئة اعتباراً من اليوم السبت، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كما أكدت الهيئة انه على جميع العاملين والسائقين الحضور مرتديا الكمامة، ومنع حضور اي من العاملين غير مرتدي الكمامه تنفيذا لقرار رئيس الوزراء، لمواجه تفشي فيروس كورونا المستجد، كما قامت الهيئة بنشر التحذيرات ونص القرار الخاص بارتداء الكمامه داخل كافة مركبات الهيئة والجراجات، وتعليقها داخل الأتوبيسات لتوعية المواطنين وتنفيذ القرار.

محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية

محافظ الإسكندرية

اقرأ أيضا