مديرية الجوازات السعودية تصدر قرارًا هامًا بشأن المراجعين.. تفاصيل

الاحد 31 مايو 2020 | 10:55 صباحاً
كتب : دعاء جمال

طالبت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، المُراجعين بالحصول على مواعيد مُسبقة من خدمة المواعيد على منصة "أبشر" قبل زيارة فروعها، في حال استدعى الأمر حضورهم.

وأوضحت المديرية أن جميع فروعها في المملكة ما عدا فرع مدينة مكة المكرمة جاهزة لاستقبال المراجعين، مؤكدة استمرارها في تقديم كل الخدمات عبر منصتي أبشر ومقيم، وخدمة إيصال الوثائق، وخدمة الرسائل والطلبات في معالجة الخدمات التي يتعثر تنفيذها إلكترونياً.

وأشارت إلى أنه في حال عدم تنفيذ الخدمة ومعالجتها إلكترونياً، يتطلب ذلك من المستفيد توثيق الملاحظة والحصول على موعد إلكتروني من خلال منصة "أبشر"، وزيارة الفرع الذي تم اختياره في الوقت المحدد لتتم خدمته.

وشددت على أهمية تقيد كل المستفيدين من خدماتها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المختصة، وذلك أثناء زيارتهم لمقرات إدارات الجوازات.

فيما تبدأ اليوم الأحد المرحلة الثانية لرفع منع التجول بالمملكة، وتخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا، وذلك بتمديد ساعات السماح بالتجول في جميع المناطق، ما عدا مدينة مكة المكرمة.

وأوضح القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية مؤخراً، أنه يسمح بالتجول من السادسة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وذلك حتى نهاية يوم السبت 20 يونيو 2020.

كما بدأ اليوم رفع تعليق حضور الموظفين لمقار عملهم في الجهات الحكومية والخاصة، ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تم تحديدها، مع رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.

موضوعات ذات صلة:

تخفيض ساعات حظر التجول.. قرارات جديدة تدخل حيز التنفيذ في المملكة اليوم

حادث أمريكا يتكرر.. مظاهرات في كندا بعد مقتل امرأة سوداء

اقرأ أيضا