أدعية التحصين من الأوبئة والأمراض.. تعرف عليها

الاحد 31 مايو 2020 | 12:26 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يبحث الكثير من المسلمين عن أدعية لـ التحصين من الأوبئة والأمراض، وذلك لآن الدعاء هو درع المسلم ووسيلته للتحصن والوقاية من كل أنواع الشرور والأذى والأخطار التي تواجهه، فهو إذا دعا الله عز وجل موقنًا من قلبه بأن النفع والضر والعطاء والسلب كلها امور بيد الخالق جل وعلا وحده فإن الله يجيب دعاءه ويحفظه مما يخاف، وعلى الإنسان أن يعتقد أن الخير بيد الله والله عز وجل هو الحامي، ثم أن هناك سلاح قوي وهو الدعاء فعليه أن يدعو الله عز وجل لنفسه ولأهله ولأولاده ولكل العالم، فمن أعظم نعم الله علينا أن الله فتح لنا باب الدعاء في كل شئ، فلأبد أن يدعو الإنسان وقلبه حاضر ويرى الله منك الإنكسار والخضوع.

دعاء التحصين من الوباء والبلاء

((اللهم أنى أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيئ الإسقام))

((تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير))، يجب على المسلم أن يردد هذا الدعاء قبل النوم وعند الاستيقاظ منه.

ادعية التحصين من الأوبئة والأمراض

" اللهم انا نستودعك انفسنا وأرواحنا وأحبتنا وأهلينا وأولادنا وحاضرنا ومستقبلنا فاحفظنا بحفظك واكلئنا بعين رعايتك واحمينا بحماك وادفع عنا واكفنا شر ما نخاف ونحذر اللهم اجعل هذه الايام تمر ولا تضر اللهم ابعد عنا شر الأمراض والأوبئة اللهم اصرف عنا هذا الوباء وقنا شر الداء بلطفك يا لطيف بحفظك يا حفيظ برحمتك يا رحيم".

"اللّهم إنّك لا تحمّل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملنا من كرب الحياة مالاطاقة لنا به، وباعد بيننا وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب"ومن ينتهي يرسل (آمين).

« اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ».

« اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ».

« اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ» « أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ».

اقرأ ايضًا:

رويترز: عدد مصابي كورونا حول العالم تجاوز الـ6 ملايين شخص

محافظ المنوفية: سحب 86 رخصة قيادة لسائقي السيارات لعدم ارتداء الكمامات

اليوم.. التنمية الصناعية تتلقى طلبات مصانع الملابس لإنتاج الكمامة القطنية

اقرأ أيضا