رئيس الوداد المغربي: الترجي التونسي سرق دوري أبطال أفريقيا

الاحد 31 مايو 2020 | 02:42 مساءً
كتب : خالد رزق

فجر سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد البيضاوي المغربي، مفاجأة من العيار أمام المحكمة الرياضية "كأس"، بشأن أحداث مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي التونسي والوداد المغربي، الموسم الماضي.

وشهدت مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بين الترجي التونسي والوداد المغربي، أحداث مؤسفة حيث رفض وداد الأمة استكمالها إلا بعد تشغيل تقنية الفيديو، للتأكد من صحة هدف سجله في مرمى مضيفه الترجي وألغاه الحكم.

وبعد توقف المباراة، ودخول الطرفين في شد وجذب، أعلن بكاري جاساما حكم اللقاء انتهاء المباراة بانحساب الوداد، وتتويج الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا، للموسم الثاني على التوالي.

وخلال شهادته أمام المحكمة الرياضية، قال الناصيري: "الوداد تعرض لأكبر سرقة في التاريخ لصالح الترجي، كما تعرض لظلم كبير من طرف مسؤولي الفريق التونسي الذي حاز على اللقب بدون استحقاق".

وزاد رئيس الوداد: "حرصنا على توفير جميع الشروط التي تليق بنهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن غابت تقنية الفار في مباراة الإياب، بالإضافة إلى انعدام الأمن الذي غاب عن ملعب المباراة".

وأكمل الناصيري: "الوداد لم ينسحب من المباراة بل طالب بإعادة تقنية الفار، وعندما أرادنا العودة فوجئنا باقتحام قوات الأمن لمعلب المباراة، وواجهنا كما كبيرا من الشتائم من قبل رئيس الترجي، ويشهد على ذلك أحمد أحمد رئيس الكاف".

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم السبت، عن الموعد الرسمي لعودة "بطولة الدوري"، مرة أخرى، بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت بطولة الدوري التونسي، قد تم إيقافها منذ شهر مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن موافقته على الروزنامة المقدمة من لجنة المسابقات، من أجل استئناف بطولة الدوري، وإعطاء الضوء الأخضر لاستنئاف النشاط في الثاني من شهر أغسطس المقبل.

وستنطلق منافسات البطولة الوطنية بمباريات الجولة السابعة عشرة، على أن تقام مباريات الجولة الثامنة عشرة في التاسع من شهر أغسطس، وينتهي الموسم في العشرين من شهر سبتمبر.

كما أعلن الاتحاد التونسي عن عودة بطولة "كأس تونس"، في السادس من شهر سبتمبر المقبل، دون تحديد موعد المباراة النهائية، لكنهم قاموا بتحديد موعد مباراة كأس السوبر في السابع والعشرين من الشهر ذاته.

وكان نادي الترجي الرياضي متصدرًا جدول ترتيب الدوري التونسي قبل توقفه برصيد 44 نقطة، وبفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه النادي الصفاقسي، بعد مرور 16 جولة من عمر المسابقة.

اقرأ أيضا