فيلم الأقصر يشارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي بالتشيك

الاحد 31 مايو 2020 | 04:12 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

يعرض فيلم الأقصر للمخرجة زينة درة والمنتج محمد حفظى في المهرجان السينمائي الدولي في كارلوفي فاري بالتشيك "من 3 وحتى 11 يوليو المقبل"، حيث يعرض مع 15 فيلمًا آخر في 96 دار سينما في 80 مدينة.

وكان الفيلم قد شهد عرضه العالمي الأول في المسابقة العالمية الدرامية في مهرجان صندانس السينمائي.

ويعد الـمهرجان السينمائي الدولي في كارلوفي فاري أكبر مهرجانًا سينمائيًا في أوروبا الوسطى والشرقية، وأحد أقدم المهرجانات السينمائية في العالم حيث تأسس عام 1948.

الأقصر من تأليف وإخراج البريطانية زينة درة، ويحكي الفيلم قصة هانا، طبيبة الإغاثة البريطانية التي تعود إلى مدينة الأقصر الأثرية، وتلتقي بـصالح، عالم الآثار الموهوب وحبيبها السابق. بينما تتجول في المكان المألوف الذي يأسرها، تجاهد في محاولة التصالح مع قراراتها في الماضي، وتتحسس خطاها في الحاضر، وهو من بطولة أندريا ريزبرو، شيرين رضا، كريم صالح، مايكل لاندز، سليمة اكرم، شهيرة فهمي.

الفيل من إنتاج محمد حفظي "فيلم كلينك"، بالتعاون مع Film Factory وFront Row Filmed Entertainment التي تتولى توزيع الفيلم في العالم العربي، بينما تتولى TOTEM FILMS المبيعات الدولية للفيلم، وتمتلك شركة Creative Artists Agency حقوق توزيع الفيلم فى أمريكا الشمالية ويقوم بدور المنتج التنفيذي البريطاني بول ويبستر الحاصل على جائزة بافتا والمرشح للأوسكار.

اقرأ ايضًا| شاهد||وصية حسن حسني لصلاح عبد الله عبر مكالمة هاتفية

اقرأ ايضًا| حمدى الميرغني عن عدم حضور الفنانين جنازة حسن حسني: اتقوا الله

"شكراً أنكم كرمتوني قبل ما أموت".. كلمة لـ حسن حسني هزت قلوب الجمهور (فيديو)

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان حسن حسني عن عمر يناهز الـ"89" عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو لكلمة حسن حسني بعد حصوله على جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله السينمائية في عام 2018.

وخلال تكريمه بكى الفنان الراحل وقال "انا سعيد اوي و فرحان اوي انهم لحقوا يكرموني و انا لسه عايش والله بكلمكوا جد علشان افرح بالتكريم ده و انا وسطيكوا لسه، فشكرا انا سعيد بيكوا اوي الف شكر".

وقدم حسني على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

ومن أبرز أفلامه سواق الأتوبيس والمساطيل وسارق الفرح وعبود على الحدود وليلة سقوط بغداد وخارج على القانون والديكتاتور وعلى جثتي.