صحة الدقهلية تعلن إجراء ولادة قيصرية لسيدتين إيجابي كورونا بمستشفى الحجر الصحي "تمي الأمديد"

الاحد 31 مايو 2020 | 08:54 مساءً
كتب : شيماء العدل

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن إجراء عمليتين قيصريتين لسيدتين إيجابي كورونا بمستشفي الحجر الصحي تمي الأمديد.

وأكد مكي أن العمليتين بالتعاون مع أطباء جامعة المنصورة، داخل مستشفى الحجر الصحي بتمى الأمديد.

وتقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لأطباء الدقهلية المشاركين في العملية وسط الأجواء المرعبة والصعبة، وقدم مكي الشكر لكل من الدكتور جمعه جادو استشارى النسا بالسنبلاوين ورئيس الفريق، والدكتور أحمد الدسوقي استشارى الجراحه ومدير الحجر الصحي والذى أصر أن يقوم بدوره الطبى وساعد فى العمليتين، كما تقدم بالشكر للدكتور محمد أمير أبو الفتوح مدرس التخدير بجامعة المنصورة، والدكتور خالد سراج نائب مدير الحجر الصحي ابن منية النصر، ولكل التمريض الذي ساعد وشارك في هذه الملحمه والفنيين والعمال.

وأضاف مكي، أن صحة الدقهلية ستبقي تعزف سيمفونيات الجودة والتضحيه من أجل هذا البلد الذى نعشق ترابه، قائلا: سنجتاز الأزمة وسنعبر إلى بر الأمان في القريب العاجل وتحيا مصر.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن الحالتين بصحة جيدة وأوضاعهم مستقره وأطفالهم ويخضعون للرعاية الطبية اللازمة.

كان مجلس الوزراء أشاد بجهود وزارة الصحة في مكافحة وعلاج مصابى كورونا وخص بالذكر مديرية الشئون الصحية بالدقهلية لدورها الفعال والبارز وتقدمها الملحوظ في كافة المبادرات التي تخص صحة وسلامة المواطنين.

حيث شرعت مديرية الصحة بالدقهلية الأسبوع الماضي البدء في تفعيل "تطبيق صحة مصر" وإيصال الأدوية اللازمة لعلاج حالات العزل المنزلي والتي جاءت نتيجة تحاليهم إيجابية للكورنا ولكن تشهد حالتهم استقرارا ملحوظا حتى يتسنى ترك اماكن شاغرة بالمستشفيات للحالات التى الأشد خطورة والتى بحاجه الى الأجهزة وعناية خاصة.

وأثنت وزيرة الصحة والسكان على الجهود المبذولة من الفرق الطبية بمديرية الصحة بالدقهلية، مؤكدة دعمها الكامل لجيش مصر الأبيض في حربه التي يخوضها ضد فيرس كورونا.

ومن جانبه وجه وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الشكر لرئاسة مجلس الوزراء ولمعالى وزيرة الصحة والسكان، على دعمهم الكامل وتذليل كافة العقبات، مؤكدا أن صحة الدقهلية تعمل على قلب رجل واحد ٱناء الليل وأطراف النهار من أجل صحة وسلامة المواطنين.

كما وجه وكيل الوزارة الشكر لكافة الفرق الطبية بالدقهلية ومعاونيهم، لجهودهم الحثيثة وعملهم الدؤوب والمتواصل من اجل صحة وسلامة مواطنى الدقهلية.

وأكد مكي، أنه سيتولى الطب الوقائي إيصال شنطة الأدوية اللازمة للمرضى ومرافقيهم مع إتخاذ كافة التدابير الاحترازية حفاظا على سلامة كل من المواطنين والفريق الطبي.