لليوم الثاني.. استقرار أسعار الذهب في مصر

الاحد 31 مايو 2020 | 10:41 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

استقرت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الأحد 31 مايو، بعد أن شهدت حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، خلال الأيام الماضية.

حرصًا من بوابة "بلدنا اليوم" على تقديم كافة الخدمات لقراءها ومتابعيها، نستعرض أسعار الذهب بدون مصنعية، اليوم الأحد 31-5-2020 على محافظات ومدن مصر.

أسعار الذهب:

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 762 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 865 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 657 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6096 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1730 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

وتقوم مصر بتصدير الذهب الخام ضمن صادراتها غير النفطية، كما تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات غير مسبوقة من قبل نتيجة صعود سعر الأوقية عالميًّا.

سعر الذهب اليوم يصعد 3% عالميا خلال مايو:

ويدفع تصاعد المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا، والذي يفاقمه تنامي الخلاف الأمريكي الصيني، وما يترتب على ذلك من انخفاض أسعار الفائدة عالميا المعدن النفيس، الذي يُعتبر ملاذا آمنا، صوب تحقيق زيادة شهرية بنسبة ثلاثة بالمئة.

ومن المرتقب استمرار صعود المعدن النفيس الفترة المقبلة على خلفية التوترات الدولية وتنامي المخاوف من انكماش الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضا