الغرف السياحية: منح شهادة السلامة لـ78 فندقا وارتفاع نسبة الإشغال إلى 50%.. فيديو

الاثنين 01 يونية 2020 | 10:40 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال علي غنيم، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن هناك 78 حصلوا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة، بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال ارتفعت من 25% إلى 50%.

وأوضح غنيم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد «هناك شركتان ينفذان تفتيش كامل على الفنادق ويشمل التفتيش إجراءات التعقيم وسلامة التعامل في المطابخ».

وأشار إلى أن إجراءات التفتيش تشمل شقين الأول من وزارة السياحة والثاني من لجان يومية بالمحافظات.

وفى سياق آخرقالت الدكتورة سها بهجت المتحدث الرسمي لوزارة السياحة، إن شروط السلامة الصحية للفنادق تمكن المواطنين من الاستمتاع على شواطئ مصر، مضيفة أن الفترة الأخيرة شهدت إقبالا كبيرا من المصريين على الفنادق خلال فترة العيد.

وأكدت بهجت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج «مانشيت»، المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الجمعة، أن جميع الفنادق التزمت بالنسبة المحددة 25% للأشغال، مشيرة إلى أن عدد الفنادق التي تقدمت للحصول على الترخيص 78 فندقا قدمت وحصلت على شهادة الفحص الصحية.

وأكملت المتحدث الرسمي لوزارة السياحة، أن: «باقي الفنادق تقدمت للحصول على الشهادة، وجار العمل على هذا الأمر ويتم الفحص حتى يكونوا مستوفين لكل الشروط التي وضعتها وزارتا الصحة والسياحة والآثار».

وأضافت بهجت، أن هناك رقابة يومية على الفنادق التي حصلت على ترخيص، مستدركة: "لو في أي خلل أو تقصير سيتم استبعاد هذا الفندق فورا".

وكشفت الدكتورة سها بهجت المتحدث الرسمي لوزارة السياحة، عن أنه في الخطة المستقبلية سيتم زيادة نسبة الإشغال لـ 50% وبنفس الإجراءات المتبعة في الفنادق.

وأكدت المتحدثة، خلو فترة عيد الفطر المبارك في الفنادق من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الأمور تسير بكل هدوء وأمان.

اقرأ ايضًا:

صندوق الإسكان الاجتماعي يُعلن خبر سار للمواطنين.. فيديو

الحكومة: سيتم الإعلان عن موعد عودة فتح المساجد خلال هذا الأسبوع

وزير التعليم يعلن القرار النهائي بشأن موعد امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم يكشف آليات الدراسة بالمدارس الحكومية في الفترة المقبلة

اقرأ أيضا