الصحة تكشف تفاصيل جديدة حول وفيات كورونا في مصر وسر مناعة المواطن

الاثنين 01 يونية 2020 | 12:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أوضح الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة للرعاية والطوارئ، أن المصريين يتمتعون بمناعة قوية، وهو الأمر الذي يساعد الأطباء في علاج مرضى كورونا، مؤكدا أن نسب من يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي في مصر أقل من الخارج: "الجهاز المناعي أفضل شوية عند المصريين"، لافتا إلى أن 63 عاما هو متوسط عمر وفيات مرضى كورونا في مصر، و86% يعانون من أمراض مزمنة.

وأضاف وديع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن قوة الجهاز المناعي للمصريين ساعدت الأجهزة الطبية، معقبًا: "مديانا براح"، مشيرًا إلى أن أعداد مصابي كورونا هو المحرك لمنظومة وزارة الصحة، مشددا على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة وعدم الاختلاط.

 

وخلال الأيام الماضية ازدادت حدة المطالب على وسائل التواصل المختلفة بشأن توفير أماكن داخل مستشفيات العزل، خاصة وأنّ وزارة الصحة أعلنت عن وجود عجز كبير وعدم توفر أماكن عدة في المستشفيات مما دفعها لحث المواطنين على العزل المنزلي، خاصة وأنّه الأكثر مناسبة في تلك الأيام.

ومن جانبه قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعاية والطوارئ، إن التطبيق التي طلقته وزارة الصحة باسم "صحة مصر" هو غاية في الاهمية للتخفيف عن كم الاتصال على الخطوط المخصصة للوزارة، وايضًا لتوفير كل المعلومات عن كورونا وكيفية تعامل المريض معها.

وتابع الدكتور شريف وديع، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن تطبيق "صحة مصر" يعمل على تقليل التزاحم داخل المستشفيات الذي يسبب حالة من الضغط في المستشفى.

وأضاف مستشار وزير الصحة، أن التطبيق يتيح فرصة التواصل بين المواطنين ومسؤلين من الوزارة، موضحًا ان هذا التطبيق يركز أيضًا على التواصل مع حالات العزل المنزلي المصابة بكورونا.

اقرأ المزيد

مستشار وزير الصحة يكشف تفاصيل جديدة للمواطنين بشأن العزل المنزلي (فيديو)

بعد نجاح تجربته على المصابين.. الإعلان عن أول عقار لعلاج كورونا بروسيا

اقرأ أيضا