الصحة تُطلق نداء عاجل للمتعافين من كورونا لمساعدة المصابين

الاثنين 01 يونية 2020 | 01:13 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة جيهان العسال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن نتائج استخدام بلازما المتعافين في علاج مصابي كورونا مبشرة جدا، حيث تستعمل البلازما في علاج الحالات المهددة أن تتحول لحالات حرجة.

وناشدت "جيهان"، خلال لقاء خاص عبر "سكايب" ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، المتعافين من فيروس كورونا بالتبرع بالدم للحصول على البلازما واستخدامها في علاج مصاب أخر، موضحة أن الأمر بسيط ولن يستغرق أكثر من ربع ساعة، ولن يتسبب في أي ألم أو مضاعفات للمتبرع.

وأشارت عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أنهم يجرون تحليل فيروسات للمتبرع أيضا، ومن ثم فهو فرصة أيضا ليطمئن الشخص على صحته.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

اقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يتوقع سيناريوهات صادمة بشأن إصابات كورونا في مصر

الصحة تكشف تفاصيل جديدة حول وفيات كورونا في مصر وسر مناعة المواطن

اقرأ أيضا