إصابة رئيس وزراء وأسرته بفيروس بكورونا

الاثنين 01 يونية 2020 | 07:51 مساءً
كتب : خالد رزق

أعلن نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينيا في بث مباشر عبر" فيس بوك"، اليوم الإثنين عن إيجابية نتائج الفحوص الخاصة بفيروس كورونا المستجد التي قام بها .

وأوضح : " لم تظهر علي أي أعراض وقررت أن يجري لي فحص إذ قررت خوض المواجهة وجاء فحصي لفيروس كورونا المستجد إيجابيا أمس ".

وأشار نيكول باشينيان في حديثه إلى إصابة أسرته بالكامل بالفيروس نتيجة العدوى، كما أكد على إنه سيواصل عمله من المنزل .

يذكر أن أرمينيا البالغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة سجلت 9402 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس حتى اليوم الإثنين مقابل 139 حالة وفاة .

الصحة: السفارة الأمريكية بالقاهرة توجه الشكر لمستشفيي عزل "أبوخليفة" و "النجيلة"

تلقت وزارة الصحة والسكان، خطابات شكر من السفارة الأمريكية بالقاهرة نبايةً عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لمستشفيي "أبوخليفة" و"النجيلة" أحد مستشفيات العزل لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك لقيامهما بعلاج عدد من السائحين الأمريكيين المتواجدين في مصر حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم إلى بلادهم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن خطابات الشكر من السفارة الأمريكية بالقاهرة تضمنت إشادة الولايات المتحدة الأمريكية بعلاج مواطنيها في مصر وتلقيهم أفضل رعاية وخدمة طبية، مشيراً إلى تقدير الولايات المتحدة الأمريكية لجهود الفرق الطبية وتضحياتهم في مواجهتهم لفيروس كورونا المستجد، في إطار قوة العلاقات والروابط التي تجمع بين البلدين الصديقين.

وفي هذا الصدد توجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالشكر لجميع للأطباء والفرق الطبية لما يبذلونه من مجهودات كبيرة في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد سواء للمصريين أو ضيوف مصر من جميع دول العالم، مؤكدةً على أن ما يقومون به ليس جديداً عليهم فهم كانوا وما زالوا يقدمون أروع نماذج التضحية، ويقودون بشجاعة جهود مكافحة هذا الوباء.

اقرأ أيضا