خالد عبد الغفار: كورونا في طريقها للصعود والوصول إلى الذروة

الاثنين 01 يونية 2020 | 08:58 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن فيروس كورونا المستجد في طريقه للصعود والوصول إلى الذروة، مضيفا أنه سيأخذ وقتا في القمة قبل أن ينحدر مرة أخرى.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج «على مسئوليتي"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، أن الإنسان هو كلمة السر في التصدي لفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن لابد أن يكون لدى الإنسان وعي للتصدي للفيروس.

وأوضح الوزير، أن أرقام المصابين تم دراستها وتحليلها في المرحلة السابقة، والأعداد الجديدة ستكون في ضوء مشاهدة الوضع ومراقبة نسبة الحالات والنسبة المئوية التغيرات اليومية للحالات.

وفي إطار ذلك، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إننا لا نستطيع تحديد ذروة فيروس كورونا في مصر على وجه التحديد، سوى بانخفاض أعداد الإصابات لأسبوعين متتاليين.

وأضافت الوزيرة في تصريحات تلفزيونية لقناة "إكسترا نيوز" اليوم السبت: "منقدرش نقول إننا في مرحلة الذروة أو لا. نعرف مرحلة الذروة عندما تهبط الأعداد لأسبوعين متواصلين ووقتها نقول إن الفترة الماضية كانت الذروة".

وأرجعت وزيرة الصحة سبب الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بكورونا إلى التزاحم قبل عيد الفطر المبارك، وعدم اتباع إجراءات التباعد وإهمال ارتداء الماسكات.

وتابعت: "الحالات تأتي في حالة متأخرة، والأسر ترفض في بعض الأحيان الذهاب للمستشفيات، وهذه ظاهرة كبيرة أن معظم الحالات تأتي متأخرة وأدعو كل الأسر حال ظهور أعراض بالتوجه إلى المستشفى فورًا".

"المصل واللقاح" يقدم للمصريين نصائح للوقاية من "كورونا"

بـ"مكونات طبيعية".. مشروب يعمل على سد الشهية

اقرأ أيضا