صحة البرلمان تعلن عن طريقتين لتلقي علاج فيروس كورونا

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 04:57 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب سامي المشد، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن تزايد الإقبال على تحميل تطبيق وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا "صحة مصر"، سيخفف الضغط على أرقام التواصل مع الوزارة (105)، وبذلك يكون هناك أكثر من وسيلة للتواصل مع الصحة.

وأوضح المشد في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن التطبيق يتيح للشباب والمتعلمين ومن لديهم هواتف حديثة التواصل مع الوزارة ومعرفة كافة المعلومات والنصائح الخاصة بالفيروس، أما غير المتعلمين وكبار السن، الذين لا يملكون هواتف حديثة أو غير قادرين على استخدامها يمكنهم التواصل مع خط الشكاوى والاستفسارات الخاص بالوزارة (105).

وأكد النائب أن تطبيق "صحة مصر" متكامل وبه كافة المعلومات والأخبار والبيانات الخاص بفيروس كورونا، سواء طرق الوقاية أو أعراض الإصابة أو العزل المنزلي أو الأدوية اللازمة وأماكن المستشفيات القريبة وغيرها من الخدمات التي يحتاج إليها المواطن خلال الفترة الحالية.

وطالب وزارة الصحة بضرورة التحديث المستمر للتطبيق والتوعية بأهميته والترويج لتحميله حتى يصل إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين، مشيرا إلى أن مليون مستخدم للتطبيق خلال شهرين عدد جيد لكنه غير كاف مقارنة بعدد سكان مصر ومن يمتلكون هواتف حديثة.

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن تجاوز تطبيق "صحة مصر" الخاص بمعلومات وبيانات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لأكثر من مليون مستخدم، منذ إطلاقه فى شهر أبريل الماضى وحتى أمس الاثنين.

اقرأ أيضا