بريمن يتسلح بصحوته أمام آينتراخت لمغادرة منطقة الهبوط

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 10:16 صباحاً
كتب : أحمد عصام

بعد أن نجح فيردر بريمن في حصد سبع نقاط خلال مبارياته الثلاث الماضية، يتطلع الفريق إلى مواصلة صحوته لمغادرة منطقة الهبوط بجدول الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، وذلك عندما يلتقي آينتراخت فرانكفورت غدا الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.

وفي حالة نجاح فيردر بريمن، تحت قيادة مديره الفني فلوريان كوفيلت، في تحقيق الفوز في مباراة الغد، سيغادر الفريق منطقة الهبوط بجدول الدوري للمرة الأولى منذ ديسمبر الماضي.

ويحتل فيردر بريمن المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين، خلف فورتونا دوسلدورف صاحب المركز السادس عشر وثلاث نقاط خلف ماينز صاحب المركز الخامس عشر، بينما يحتل آينتراخت فرانكفورت المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة.

صحوة بريمن

وبعد الهزيمة على ملعبه أمام باير ليفركوزن 1 / 4 في أول مباراة له بعد استئناف منافسات الدوري عقب فترة توقف دامت شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، نجح فيردر بريمن في تحقيق صحوة بالفوز على فرايبورج 1 / 0 وشالكه بالنتيجة نفسها والتعادل مع بوروسيا منونشنجلادباخ سلبيا، ليستعيد الفرصة من جديد في حسم مصيره وتفادي الهبوط.

وجاءت النتائج المقنعة لبريمن في مبارياته الثلاث الماضية ليكتسب الفريق دفعة معنوية كان في أمس الحاجة إليها، بعد أن أشارت التوقعات بشكل كبير إلى هبوط الفريق والتي تعززت إثر هزيمته الثقيلة 1/4أمام ليفركوزن لدى استئناف المنافسات.

وعقب تلك الهزيمة أثار الكثيرون، ومن بينهم النجمان السابقان للفريق رون براستوف وديتر بوردينسكي، التساؤلات حول ما إذا كان كوفيلت لا يزال المدرب المناسب للفريق.

لكن مسؤولي النادي أبدوا دعمهم للمدير الفني الذي قال إنه شعر بالألم إزاء الانتقادات، لكنه قال بثقة أيضا: "مازلت الأفضل لهذا المنصب."

وقد حقق الفريق النتائج المقنعة في مبارياته الماضية ليثبت صحة رأي مدربه، حتى لو بشكل جزئي.

وقال ماركو بوده رئيس مجلس الإشراف بالنادي، عقب فوز الفريق على شالكه 1 / 0 في عقر داره يوم السبت الماضي: "لقد قاومنا تلك الضغوط والآن نجني ثمار ذلك."

لكن بوده قال أيضا: "نحن لم ننجز شيئا بعد"، كما صرح كوفيلت قائلا: "ليس لدينا وقت للاحتفال، فأمامنا 6 مباريات نهائية أخرى."

وقدم بريمن أداء جيدا في المباراة أمام شالكه، التي حسمها بهدف سجله بيتينكورت ليوناردو الذي سجل هدف الفوز أيضا في شباك فرايبورج.

وقال كوفيلت عقب مباراة شالكه إن فريقه: "حقق انتصارا مهما ومستحقا خارج ملعبه".

ولم يتمكن بيتينكورت من مواصلة اللعب خلال الشوط الثاني للمباراة، لكن النادي أعلن أمس الأول الأحد أنه سيكون لائقا للمشاركة في مباراة الغد.

وقال كوفيلت: "ما يميزه هو أنه يتغاضى عن كل مصالحه الشخصية.، نحن بحاجة إلى هذه العقلية التي يمثلها هذا اللاعب".

شباك نظيفة

كذلك نجح بريمن في الحفاظ على نظافة شباكه خلال المباريات الثلاث الماضية، ليمنح ذلك دفعة معنوية لخط دفاع الفريق، الذي سمح باهتزاز الشباك 59 مرة خلال هذا الموسم بالدوري، وهو ثاني أسوأ سجل لفريق في المسابقة هذا الموسم بعد ماينز الذي استقبلت شباكه 62 هدفا.

وقال المدافع سيبستيان لانجكامب في حديث مع مشجعي الفريق إن فترة التوقف التي دامت لشهرين، ساعدت الفريق على إعادة تنظيم أوراقه واستعادة اللياقة.

وأضاف: "علينا أن نعترف بأننا قبل التوقف بسبب كوفيد19-، لم نكن نستطيع اللعب بكامل طاقتنا بعد 60 أو 70 دقيقة".

وتابع: "لكن الآن، تتحدث الكيلومترات التي ركضناها خلال المباريات الأخيرة عن نفسها، هذا هو الأساس لحقيقة أننا الآن يمكننا تحقيق أشياء مختلفة تماما، فقد تزايدت التدريبات المكثفة والروح التنافسية".

ولكن من أجل التقدم خطوة أخرى نحو تفادي الهبوط للمرة الثانية، حيث سبق لبريمن الهبوط فقط في عام 1980، يحتاج الفريق المتوج أربع مرات بلقب البوندسليجا والفائز بثنائية الدوري والكأس عام 2004، إلى تحسين سجله المتواضع في المباريات التي تقام على ملعبه.

ولم يحصد بريمن سوى ست نقاط خلال 13 مباراة على ملعبه هذا الموسم، وكان الفوز الوحيد خلالها قد تحقق قبل تسعة أشهر، حيث جاء في المباراة أمام أوجسبورج في أول سبتمبر الماضي.

وفي حالة التعادل مع آينتراخت فرانكفورت في مباراة الغد، سيكون بريمن قد قطع بذلك سلسلة من 7 هزائم متتالية في المباريات التي يخوضها على أرضه.

أسوأ سجل

وعلى الجانب الآخر، يحمل آينتراخت فرانكفورت أسوأ سجل في المباريات التي يخوضها خارج أرضه حيث لم يحصد سوى عشر نقاط خلالها.

لكن آينتراخت فرانكفورت سيخوض مباراة الغد بمعنويات عالية بعد أن حقق الفوز على فولفسبورج في عقر داره 2 / 1 يوم السبت الماضي، وقال كوفيلت إن بريمن بصدد مواجهة "فريق جيد في البوندسليجا".

مرتضى منصور يكشف سبب دعمه لـ حفيد الخطيب

هاني حتحوت يكشف سيناريوهات دوري أبطال إفريقياإبراهيم فايق: الفيفا دعم اتحاد الكرة في مصر بـ مليون دولار