بعد 29 سنة زواج.. سيدة تقيم دعوى نفقة متعة ضد طليقها

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 02:34 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة لمحكمة الأسرة بمصر الجديدة، لتحرر دعوى نفقة متعة لإلزام مطلقها بدفع 500 ألف جنيه ادعت قيامه بتطليقها غيابيا، وهجرها وبناتها، لتؤكد:" امتنع عن السؤال عن بناته، بالرغم أنه ميسور الحال ولديه عدة محال تجارية ".

وأوضحت ن.ن.ر البالغة من العمر 50 عام: عشت برفقته 29 عام، وتحملت زواجه على زوجتين، بحثاً عن حلمه بإنجاب طفل، إلي أن قرر تطبيقي لإرضاء زوجتيه، وعندما طالبت بحقوقي قرر معاقبتي، ورفضه لكافة الحلول الودية، ولاحقني بالتهديد، رفض منحنا أي نفقات".

وأشارت :" حاول دفعي للتنازل عن حقوقي الشرعية، مقابل تحرير اتفاق موثق بإلزامه على الإنفاق على بناته فوافقت، لكنه خدعني كعادته وتخلف عن الدفع ورفض منحهم مصروفاتهم ورفض أن يعيشوا في المستوى الذي يعيش فيه أقاربهم، و حاول إجباري على التنازل عن حقي بنفقة المتعة، وعندما رفض قرر تهديدي بالتخلص مني وحاول إلقاء مادة حارقة على وجهي لولا إنقاذي من حارس العقار".

وأضافت: وقفت بمحكمة الأسرة أحارب من أجل ضمان مستقبل بناتي الثلاثة وتعليم أفضل لهم، بعد أن تنصل من ورعايتهم والإنفاق عليهم، لأتعرض للكثير من الإهانات، رغم أنه ميسور الحال.

في سياق اخر

"غني وبيتجوز".. سيدة تقيم دعوى تطالب بـ10آلاف جنيه نفقة ملبس شهريًا

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة لمحكمة الأسرة بأكتوبر، لتحرر دعوى نفقة ملبس لإلزام مطلقها بدفع 10 آلاف شهريا، بعد امتناعه عن منحها النفقة اللازمة للشراء ورفضه سداد النفقة الشهرية الذي اعتاد على دفعها لها، رغم يسار حالته المادية وتقاضيه مئات الآلاف شهريا أرباح من تجارته، وزواجه من سيدتين بعد طلاقه منها.

وأكدت "ه.م.ن"، أن القانون أقر بإلزام الأب بمصروفات أطفاله، حيث يستطيع زوجها التكفل بنفقاتهم، وعليه أداء حقوقهم – من نفقة وتشمل المأكل والملبس والمسكن، ما يلزم من مصروفات إعاشتهم حسب يسر الزوج، وهو ما قدمت به مستندات رسمية للمحكمة، لإثبات عناد طليقها، وتهديدها برسائل بالانتقام منها وتبرأه من أولاده.

وأشارت:" عشت مع زوجي 9 سنوات، تحملت علاقاته المتعددة بنساء على الإنترنت وتبديده أمواله عليهم، وخيانتي ليلا ونهارا من أجل أطفاله، وعندما صرح برغبته بالزواج وافقت ولم أعترض، واشترطت عليه أن يأتي لها بمسكن بعيد عن منزلى، ولكنه رفض مما دفعني للطلاق، وعاقبني بحرمانى من حقوقى الشرعية، وامتناعه عن منحي نفقات الملبس والمصروف الشهري".

وأكدت الأم أن والد أطفالها تخلف عن دفع النفقة الخاصة منذ تطليقها، وتوليها طوال تلك الفترة أداء تلك النفقات من أموالها الخاصة، مما دفعها للمطالبة بها بحكم إنها واجبة على الزوج.

وأوضحت الزوجة أن زوجها ميسور الحال، وأنها سلكت كافة الطرق الودية معه، ولم تجد حلاً غير رفع دعوى قضائية تلزمه بدفع المبالغ المطلوبة مقدمة للمحكمة إيصالات سداد تلك المصروفات وما يثبت امتناعه عن رعاية أبنائه كيدا بها.

اقرأ أيضا

نجار وشقيقه يقتلان شقيقين وطفل بسلاح ناري في الخانكة

تضر المناعة بسبب كورونا.. احذر من الرش للتخلص من الحشرات في المنزل بهذه المواد