انتحار شاب قفزًا من الطابق الرابع

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 05:00 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أقدم شاب ثلاثينى على الأنتحار بالقفز من الطابق الرابع من شرفة منزل بشارع طابونة حنفى التابع لدائرة مركز كفر الزيات.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية ، اخطارا من مأمور قسم شرطة كفر الزيات ، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بقيام شاب يدعى " محمد . ر " ٣٣ عام بالقفز من الطابق الرابع من شرفة منزل بشارع طابونة حنفى وتوفى فى الحال متأثرا باصابته بنزيف فى المخ .

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث قسم كفر الزيات الى موقع الحادث وتبين من خلال التحقيقات ، أن الشاب يعانى من مرض نفسي منذ فترة ما دفعه للأنتحار قفزا من مسكن أحد أقاربه للتخلص من حياته.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى الجامعى لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها وتحرر محضر بالواقعة وجار اخطار النيابة العامة لتتولى باقى التحقيقات .

اقرا ايضا تابع اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية ، مكاتب البريد والبنوك التي تم تخصيصها كمنافذ لعمليات صرف المعاشات لشهر أبريل ، وذلك للتاكد من مدي سير عمليات الصرف لاصحاب المعاشات .

كما كلف رئيس المدينة رؤساء الاحياء و الوحدات المحلية متابعة استقبال أصحاب المعاشات، بناء علي توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة التأكد من الأجراءات الأحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، من حيث وضع كراسي ومقاعد بينها مسافات مناسبة لا تقل عن متر مربع، وعمل تندات وأغطية للوقاية من الشمس والحرارة، ورش وتطهير جميع المنافذ بالمطهرات لمنع انتشار العدوى حفاظا على الصحة العامة للمستفيدين.

وفى سياق متصل ،استعرض الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، بحضور نائبه الدكتور أحمد عطا ، عددا من الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة ازمة فيروس كورونا، وذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

أوضح محافظ الغربية ، انه تم وضع خطة متكاملة لمجابهة فيروس كورونا المستجد ، شملت تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم الوقائي بشكل يومي، مشيرا الي أن الحملات أسفرت عن تعقيم وتطهير 14 ألف و 737 منشاة حكومية وخدمية خلال الفترة من 16 مارس وحتي نهاية شهر مايو الماضي، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومديرية الطب البيطري، بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني.

وأكد دكتور رحمي خلال الاجتماع ، أن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث أسفرت تلك الحملات خلال الفترة من 16 مارس الماضي وحتي نهاية شهر مايو الماضي عن إزالة 507 حالة تعد علي أراضي زراعية على مساحة 25 فدانا و 8 قيراط و 8 سهم، وإزالة 375 مخالفة مباني على مساحة 51 ألف و 616 متر، وإزالة 215 حالة تعد علي أملاك الدولة علي مساحة 10 آلاف و 193 متر.

كما استعرض المحافظ موقف توافر المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات، وكذلك أرصدة السلع الغذائية والمواد البترولية، وموقف صرف منحة العمالة غير المنتظمة، الي جانب توريد كميات القمح والتي بلغت نسبتها 93.4% من المستهدف.