انفجر التكييف.. الحماية المدنية تسيطر على حريق بإحدى الصيدليات

الثلاثاء 02 يونية 2020 | 08:58 مساءً
كتب : علي عرفات

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطر على حريق ضخم نشب في إحدى الصيدليات الشهيرة، بشارع الميرغني، بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.

وقامت إدارة الحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ٦ عربات إطفاء، وخزان مياه، وسلم هيدروليكي، وذلك للسيطرة على الحريق، وعلي الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، وتم التعامل مع الحريق، وتُجري الآن عمليات التبريد.

وجاءت نتيجة المعاينة الاولية، ان سبب الحريق هو انفجار تكييفات الصيدلية، وجاري الوقوف على الاسباب الكاملة للحريق، كما اشارات المعاينة الاولية إلى عدم وجود اصابات حتى الآن، كما يجري اخراج السكان المختنقين عن طريق السلم الكهربائي، نظرا لأن الحريق امتد إلى مدخل العمارة السكنية التي تتواجد بها الصيدلية ومعمل التحاليل.

وكان قد شهد شارع الميرغني بمصر الجديدة، اليوم الثلاثاء، نشوب حريق في إحدى الصيدليات الشهيرة، وقام رجال الحماية المدنية بالانتقال إلى مكان الحريق، وتم الدفع ب ٧ سيارات إطفاء وجاري التعامل مع الحريق، كما ارتفعت الأدخنة بالمنطقة، وبينت المعاينة الأولية حدوث تلفيات كبيرة بالصيدلية، وجاري الوقوف على أسباب الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت بلاغًا من الخدمات، بنشوب حريق في إحدى الصيدليات الشهيرة بشارع الميرغني في مصر الجديدة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات إطفاء وجاري السيطرة على الحريق، وسط فرض كردون أمني من قبل أجهزة الامن، وانتشار الخدمات المرورية لتنظيم الطريق.

وفي السياق ذاته، فرضت الحماية المدنية في مدينة قليوب، مساء اليوم الأحد، سيطرتها على حريق هائل شب بسيارة أجرة بجوار موقف قليوب البلد.

وتم الدفع بسيارتى إطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماده دون أن يمتد للمناطق المجاورة له ودون أى إصابات أو خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء أحمد العشماوى مدير الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق بسيارة أجرة بجوار موقف قليوب البلد.

وانتقل على الفور المقدم أحمد الشعراوى مدير الحماية المدنية بجنوب القليوبية وتم الدفع بسيارتى إطفاء وتم السيطرة على الحريق وإخماده دون أن يمتد للمناطق المجاورة له دون أى إصابات أو خسائر بشرية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

في سياق منفصل، نجحت دولة فيتنام في مكافحة إجراءات كورونا، برغم إمكانياتها الصحية المتواضعة، تمكنت في تصفير وفيات كورونا، نقلا عن السي إن إن الأمريكية.

وتعد فيتنام قصة نجاح آسيوية تضاف إلى دول مثل كوريا الجنوبية، وتايوان، خاصة إذا ما وضع في الاعتبار اشتراكها في شريط حدودي طويل مع الصين حيث ظهر فيروس كورونا لأول مرة، بجانب تردد السياح الصينيين على فيتنام بكثافة.

ولم تسجل الدولة ذات التعداد السكاني الكثيف الذي يصل إلى 97 مليون نسمة، حالة وفاة واحدة ناجمة عن الإصابة فيروس كورونا السبت، حيث سجلت 328 حالة إصابة، بحسب تقرير لشبكة “سي إن إن” الأميركية.

أقر أيضأ..

مرشح الانتخابات الأمريكية يتعهد بمداواة "جراح العنصرية"

قرار جديد في قضية المتهمين بجلب 2 طن هيروين في البحر الأحمر

المنظمات الإسلامية للتجسس.. فضيحة جديدة تلاحق تركيا