فريق بحثي يصمم جهاز تنفس اصطناعي لمرضى كورونا بالجزائر

الاربعاء 03 يونية 2020 | 10:14 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجح فريق بحثي يصمم جهاز تنفس اصطناعي صغير، يمكن استخدامه في حالات الطوارئ مع المرضى الذين يعانون من صعوبة في التنفس بجامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" بوهران الجزائرية.

ووفق مدير مختبر الطيران والأنظمة الدافعة بكلية الهندسة الميكانيكية بجامعة محمد بوضياف، بشير إمين، فإن تطوير الجهاز جاء في إطار الأعمال التضامنية مع المؤسسات الاستشفائية التي تواجه تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفق مدير مختبر الطيران والأنظمة الدافعة بكلية الهندسة الميكانيكية بجامعة محمد بوضياف، بشير إمين، فإن تطوير الجهاز جاء في إطار الأعمال التضامنية مع المؤسسات الاستشفائية التي تواجه تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويستجيب الجهاز الصغير لاحتياجات المستشفيات في حالة ارتفاع عدد المرضى الذين يعانون من قصور في التنفس، ويمكن وضعه داخل سيارة الإسعاف.

ويخضع نموذج هذا الجهاز للتطوير حتى يصل إلى صيغته النهائية " الأكثر تعقيدا"، حسب إمين الذي أشار إلى أن تكلفة تصنيع جهاز التنفس الاصطناعي الصغير "ليست كبيرة ومكوناته موجودة بالسوق الجزائرية".

في سياق اخر

الصحة الجزائرية تسجل 6 وفيات و113 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 وفيات و113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مقابل 8 وفيات و119 إصابة سجلت أمس الاثنين.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، عن تسجيل 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليترفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 9267 إصابة.

وأضافت الوزارى إلى أنه تم تسجيل 8 حالات وفاة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 646 وفاة، ولفتت إلى أن إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 5549 حالة.

من جانبه تقوم السلطات الجزائرية بتطبق حظر تجوال جزئي من 5 مساء إلى 7 صباحا في 16 ولاية من بينها العاصمة، بينما رفعت الحجر الصحي عن 4 ولايات، وهي سعيدة وتندوف وإليزي وتمنراست، بالإضافة إلى فرض حظر للتجوال من 7 مساء إلى 7 صباحا ببقية الولايات الجزائرية الـ48.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد، وقالت الوزارة إنها سجلت 5 حالات وفاة و190 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

وبهذا البيان ارتفع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 4838 حالة، وبلغ عدد الوفيات جراء كورونا في الجزائر 470 وفاة.

اقرا ايضا

مشهد قاسي.. لحظة سقوط بلكونة على المارة في الإسكندرية (فيديو)

تعرف على الإعترافات التفصيليه لصاحب شركة حاز 8 أطنان سلع مجهولة المصدر

اقرأ أيضا