"جلد الإنسان غير ناقل للمرض".. قواعد الحجر المنزلي الصحي للمصابين بـ كورونا "فيديو"

الاربعاء 03 يونية 2020 | 12:27 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أوضح الدكتور إيهاب محمود، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى، أن يجب عند شراء الملابس الابتعاد عن شمها او ملامسة الوجه بعد ملامسة الملابس لافتاً إن جلد الإنسان غير ناقل للمرض، ولكن تنتقل العدوى من خلال لمس الملابس أو الأسطح الملوثة ، وبعد ذلك وضع اليدين وملامستها للوجه أو الفم.

وأضاف الدكتور إيهاب خلال حديثه ببرنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، أنه يجب غسل الملابس والمشتريات بالماء والصابون جيدًا قبل الاستخدام، مشيرًا إلى أنه يجب الحرص على استخدام الكحول في الفترة المتواجد بها خارج المنزل لتطهير اليدين.

وتابع إيهاب أنه يجب الحفاظ على غسل اليدين جيدًا طوال فترة التواجد خارج المنزل او تطهيرها بالكحول، مؤكدًا ان عملية شراء الملابس لاتنقل العدوى نهائيًا حتى لو كان من استخدمها مصابا بفيروس كورونا .

وأوضح إيهاب أنه يجب تقليل التلامس باليدين مع أى أسطح او أى جلد ومنع السلامات بين المواطنين، بالرغم من أن أى تلامس باليدين لاينقل العدوى إلا بعد ملامسة اليدين للوجه والانف.

وحذر من استخدام ماكينات الصرف الآلى والأسانسير بدون تطهير اليدين بعدها، مضيفًا أنه يجب تطهير اليدين فورًا بعد استخدامها لأن هناك اشخاص يضعون يديهم على وجوههم بطريقة تلقائية.

اقرأ أيضًا..

بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص فى حادث تصادم مركبتي توك توك بسوهاج

قرار جديد من النيابة حول حيازة عاطل 600 قرص مخدر في المرج

اقرأ أيضا