لاتسيو يقاضي قناة فضائية بسبب مزاعم زاراتي

الاربعاء 03 يونية 2020 | 01:09 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلن لاتسيو الإيطالي، اليوم الأربعاء، أنه سيقاضي قناة "كانالي 5" التليفزيونية، إثر نشر ادعاءات بخصوص تحويل أموال بشكل غير مشروع، إلى ماورو زاراتي المهاجم السابق للفريق.

وكان لويس روتسي، وكيل زاراتي، قد ظهر في برنامج "لي ليني" على القناة، وصرح بأن جزءا من قيمة عقد اللاعب مع لاتسيو، الذي كانت مدته خمسة أعوام وانتهى في 2013، جرى تحويله إلى شركة مقرها في لندن، ثم أخرى في أوروجواي، يديرها سيرجيو شقيق ماورو.

وقال روتسي إن مبلغ 13 مليون يورو من إجمالي قيمة الصفقة، التي تبلغ 20 مليون يورو، جرى دفعه عبر الشركة الإنجليزية، وهو ما يسمح للاتسيو بالتهرب من الضرائب المستحقة في إيطاليا.

وأضاف أن اللاعب لم يتلق الدفعة الأخيرة من الصفقة، وتبلغ قيمتها ثلاثة ملايين يورو.

ومن جانبه، قال لاتسيو في بيان: "نذكر برنامج لي ليني بأن الدعاوى القضائية تُرفع في المحاكم، وبأن أكثر من محكمة نظرت قضية زاراتي بالفعل، بعد عدة قضايا رفعها روتسي، والتي كان يخسرها دائما".

وكان كلاوديو لوتيتو، رئيس لاتسيو، قد نفى الادعاءات معلنا أنه سيتخذ إجراءات قانونية، إثر الضرر الذي وقع عليه وعلى النادي.

وأثيرت حالة من الجدل خلال الأيام الماضية، في وسائل الإعلام الإيطالية، حيث أجل برنامج "لي ليني" إذاعة الحلقة، من أجل منح لوتيتو الفرصة للرد عبر القناة، وهو ما رفضه رئيس لاتسيو.

وفتح الاتحاد الإيطالي تحقيقات بالفعل بشأن القضية.

وكان قد أجرى تحقيقات بشأن عقد زاراتي، في عام 2011، وفرض الإيقاف على لوتيتو لمدة شهرين، بداعي أن عقود اللاعبين يجب أن يجرى التعامل فيها مع أشخاصهم، وليس عبر شركات.

وكان زاراتي قد انضم إلى لاتسيو، على سبيل الإعارة من السد القطري، وتعاقد مع النادي الإيطالي في 2009، وجرى إنهاء عقده في 2013، وسط حالة من الجدل لأسباب انضباطية.

آل الشيخ يطمئن حسام عاشور على مستقبله.. وميدو: نريده في الزمالك

ميدو يكشف أسباب خلاف الأهلي مع تركي آل الشيخ

قناة الزمالك تحتفل بمئوية المصري البورسعيدي.. غدًا

اقرأ أيضا